العدد : ١٤٤٣١ - الثلاثاء ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٦ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٣١ - الثلاثاء ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٦ محرّم ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

جامعة الدول العربية تستضيف جائزة عيسى بن علي للعمل التطوعي غدا الخميس

الأربعاء ١٣ ٢٠١٧ - 16:18


تكريم 15 شخصية عربية من رواد العمل التطوعي وتسليم جائزة أفضل مشروع تطوعي


للمرة الأولى تستضيف جامعة الدول العربية غدا الخميس الموافق 14 سبتمبر 2017، احتفالية النسخة السابعة من جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة للعمل التطوعي، والتي تنظمها جمعية الكلمة الطيبة بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع وإدارة منظمات المجتمع المدني بجامعة الدول العربية.

الجائزة التي تقام بالتزامن مع اليوم العربي للتطوع، سوف يتم من خلالها تكريم 15 شخصية عربية بناء على اسهاماتهم التطوعية على المستوى المحلي والوطني، العمل التطوعي على المستوى الإقليمي والعربي، وحرصهم على نقل الخبرات واستقطاب وتدريب المتطوعين، والقضايا المجتمعية التي تبنوها خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى المساهمات العلمية والأفكار والمشروعات الابتكارية أو الإبداعية لهم في المجال التطوعي، كما أدوا أدورا إيجابية في خدمة مجتمعاتها.

ويقوم سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة راعي الجائزة والرئيس الفخري لجمعية الكلمة الطيبة والسيد أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بتكريم رواد العمل التطوعي العرب لهذا العام، بحضور عدد كبير من الشخصيات الهامة ومنظمات المجتمع المدني العربية والاقليمية والدولية وأصحاب الخبرات في مجال المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي ووسائل الإعلام المختلفة للمشاركة في الاحتفالية.

وقد قام وفد اللجنة المنظمة للجائزة ببحث الترتيبات الأخيرة للاحتفالية بالتنسيق مع سفارة مملكة البحرين في القاهرة، حيث أشادوا بالجهود التي بذلتها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ممثلة في إدارة منظمات المجتمع المدني خلال النسخة الحالية من الجائزة.

وقال المنسق العام للجائزة يعقوب بوهزاع إن احتضان بيت العرب لجائزة سمو الشيخ عيسى بن علي بن  خليفة للعمل التطوعي غدا الخميس، نقلة نوعية مهمة في تاريخ الجائزة التي انتقلت إلى مستوى اقليمي، وأضحت تحظى باهتمام واسع في أوساط العمل التطوعي العربي، إذ كان هناك حرص طوال السنوات الماضية على اختيار أفضل العناصر العربية التي بذلت جهودا لافتة في خدمة الوطن العربي.

وأشار إلى أن التعاون المثمر مع الجامعة العربية خلال النسخة الحالية من الجائزة تمثل في وجود مشاركة فعالة من الجامعة حيث قامت ادارة منظمات المجتمع المدني- قطاع الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية بدعوة الدول العربية لترشيح الشخصيات البارزة في مجال العمل التطوعي والاجتماعي ولديهم بصمة واضحة في تنمية مجتمعاتهم، حيث تم التنسيق لاختيار الشخصيات المكرمة خلال حفل الغد.

وأوضح المنسق العام للجائزة أن الحفل سوف يشهد تكريم أصحاب المشروعات البحرينية التطوعية الفائزة بجائزة أفضل مشروع تطوعي في مملكة البحرين 2017، تلك الجائزة المنبثقة عن جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي، لافتا إلى أن سموه حرص على حضور الفائزين الثلاثة حفل تكريم رواد العمل التطوعي العرب، حتى يتسلمون جوائزهم في الاحتفالية بجامعة الدول العربية، وهو ما يؤكد دعم سموه للمبادرات التطوعية للشباب البحريني، واستمرار سموه في مساندة المشاريع الشبابية التي تخدم مملكة البحرين.

وأشار يعقوب بوهزاع إلى أن تواجد الشباب البحريني بين الخبراء العرب من رواد العمل التطوعي يمنحهم الفرصة لاكتساب الخبرات، وكذا يتيح لهم المجال للتعريف بمدى التطور الذي تحقق في مملكة البحرين في مجال العمل التطوعي.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news