العدد : ١٤٤٩١ - السبت ٢٥ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٧ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٩١ - السبت ٢٥ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٧ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

لجنة النقل بالغرفة تدعو إلى إعادة النظر في الرسوم الخاصة سيارات النصف مقطورة

الأربعاء ١٣ ٢٠١٧ - 12:18

دعت لجنة النقل والمواصلات بغرفة تجارة وصناعة البحرين خلال اجتماعها الدوري برئاسة عضو المكتب التنفيذي عبدالحكيم إبراهيم الشمري إلى أهمية إعادة النظر في الرسوم الخاصة بنصف المقطورة الصادرة بقرار من وزير الداخلية رقم (309) لسنة 1998 بشأن الرسوم الخاصة بخدمات الإدارة العامة للمرور، مؤكدة بأن القطاع يعاني وبشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة من زيادة الرسوم بشكل عام والذي يتطلب وقفة جادة ودعم من قبل الجهات المعنية في المملكة.

كما تطرق الاجتماع الذي عقد ببيت التجار مؤخراً إلى موضوع الفحص الفني للحافلات من قبل الإدارة العامة للمرور بناء على قرار وزير المواصلات رقم (22) لسنة 2016 بشأن نظام تراخيص أنشطة النقل العام الداخلي والدولي والسياحي والذي بات مكلفا، حيث يتكبد أصحاب الحافلات من أجل تنفيذ المتطلبات التي تم استلامها من إدارة المرور مبالغ كبيرة وهو ما يؤثر بشكل مباشر على قطاع النقل بصفة خاصة وعلى القطاع الخاص في مملكة البحرين بصفة عامة.

وبحث الاجتماع إمكانية تصدير الحافلات المنتهية الصلاحية، مطالبة بالسماح لتصدير الحافلات، حيث أن هناك دول تسمح باستخدامها على طرقاتها، موضحة أن أصحاب الحافلات لديهم استعداد لتقديم الضمانات والتعهدات بالتصدير وعدم استخدامها في الخارج.

حضر الاجتماع رئيس اللجنة عبدالحكيم ابراهيم الشمري، ونائبه عبدالواحد قراطة، والاعضاء: محمد عبدالله الأمين، حسن باقر، خالد بوجيري.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news