العدد : ١٤٤٨٩ - الخميس ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٩ - الخميس ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

تأييد الحبس 4 أشهر لمتهم استولى على ألف دينار من آسيويين

الأربعاء ١٣ ٢٠١٧ - 11:19

قضت المحكمة الكبرى الجنائية الثانية «الاستئنافية» بتأييد حكمين بالحبس أربعة أشهر على رجل أعمال (44 سنة) بتهمة الاستيلاء على ألف دينار من آسيويين، بدعوى تسهيل حصولهما على تأشيرتين لأقاربهما.

كانت التحقيقات قد كشفت أن رجل الأعمال لديه 58 أسبقية احتيال وإصدار شيكات من دون رصيد واختلاس، وسرقة هاتف فتاة أثناء وقوع حادث مروري.

في القضية الأولى تم تأييد الحكم بالحبس شهرين للمتهم لاختلاسه مبلغ من آسيوي لاستخراج تأشيرة لأحد أقاربه.

وكان المجني عليه قد تقدم ببلاغ ضد المستأنف، أفاد فيه بأنه وعده بنقل كفالة أحد أقاربه على سجل تجاري مقابل 700 دينار، فدفع له المبلغ وانتظر الانتهاء من نقل الكفالة، إلا أن شيئا لم يحدث، وعندما طالبه بإرجاع المبلغ أو إنهاء إجراءات التأشيرة، ماطل لمدة طويلة الأمر الذي دفعه لتقديم بلاغ ضده.

أسندت النيابة العامة إلى المتهم أنه في غضون عامي 2015 – 2016. اختلس المبلغ المالي المبين قدرا بالأوراق والمملوك للمجني عليه، والمسلم إليه على سبيل الوكالة إضرارا بصاحب الحق عليه.

وحكمت محكمة أول درجة بحبسه شهرين وقدرت كفالة 50 دينارا لوقف تنفيذ الحكم، فطعن عليه بالاستئناف، وقضت المحكمة أمس بقبول الاستئناف شكلا، وفي الموضوع، برفضه وتأييد الحكم المستأنف. 

وفي القضية الثانية أيدت المحكمة عقوبة الحبس شهرين، على نفس المتهم لاختلاسه مبلغا نقديا سلم له لاستخراج تأشيرة زيارة لزوجة عامل آسيوي.

وتشير وقائع الدعوى بأن المجني عليه سلم المتهم مبلغ 300 دينار على سبيل الوكالة لاستخراج تأشيرة زيارة لزوجته، لكنه لم ينفذ الموكل له، ولم يرجع المال لصاحبه.

وأسندت النيابة العامة للمستأنف تهمة أنه في غضون عامي 2015 و2016 اختلس مبلغا نقديا مملوكا للمجني عليه إضرارًا به حيث سلمه له على سبيل الوكالة.

وأدين أمام محكمة أول درجة بالحبس مدة شهرين وكفالة 50 دينارا لوقف التنفيذ، فطعن على الحكم أمام المحكمة الاستئنافية التي قضت بتأييد العقوبة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news