العدد : ١٤٤٣١ - الثلاثاء ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٦ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٣١ - الثلاثاء ٢٦ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٦ محرّم ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

وكيل وزارة الخارجية في كلمته أمام اجتماعات مجلس الجامعة العربية: قطر تورطت في تمويل الإرهاب والتدخل في شؤون البحرين عبر التاريخ.. وصل إلى حد الاعتداء العسكري في فشت الديبل 

الأربعاء ١٣ ٢٠١٧ - 01:30

شارك السفير وحيد مبارك سيار وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون في اجتماعات الدورة العادية الـ(148) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري أمس في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.

واستعرض السفير وحيد سيار أهم التطورات التي تشهدها المنطقة، مشددًا على أهمية الحفاظ على الأمن القومي العربي وتطوير العمل العربي المشترك كضمانة فاعلة لمواجهة التحديات المختلفة التي تواجه الدول العربية.

وأكد ضرورة التكاتف وتضافر الجهود في مواجهة ظاهرة الإرهاب التي تهدد الجميع، والعمل من أجل تجفيف منابع الإرهاب والتصدي بحسم لكل من يدعمه ويموله.

وخلال رده على ادعاءات الممثل القطري استنكر السفير وحيد مبارك سيار تورط دولة قطر في تمويل التطرف والإرهاب والتدخل في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين عبر التاريخ، والذي وصل إلى حد الاعتداء العسكري في فشت الديبل، بالإضافة إلى الترويج لأفكار وتبني مواقف الإرهابيين لأجل زعزعة الأمن والاستقرار، مؤكدا مراوغة قطر وتركيزها على الأمور الفرعية التي لا تمت إلى الحقيقة بصلة، وتجاهلها المطالب الرئيسية وعلى رأسها دعمها ورعايتها للإرهاب والتدخل في الشؤون الداخلية للدول. وخلال الاجتماع طالب إيران بالكف الفوري عن تدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية واحترام مبادئ حسن الجوار والتوقف عن دعم الجماعات الإرهابية، كما أكد أهمية حل القضية الفلسطينية كضرورة لاستتباب الأمن والسلم في المنطقة.

وتم خلال الاجتماع اعتماد القرارات المدرجة الخاصة بهذه الدورة ومن أهم البنود: القضية الفلسطينية، والتدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، وصيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب، وتطوير وإصلاح جامعة الدول العربية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news