العدد : ١٤٤٨٦ - الاثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٢ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٦ - الاثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٢ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

بنك الخليج المتحد يعلن عن تفاصيل تنظيم عملياته

الأربعاء ١٣ ٢٠١٧ - 01:30

أعلن بنك الخليج المتحد ش.م.ب، وهو بنك تقليدي - قطاع الجملة مرخص من قبل مصرف البحرين المركزي ومدرج في بورصة البحرين- في وقت سابق عن اجتماع الجمعية العمومية غير العادية المقرر انعقاده في 25 سبتمبر 2017 وذلك للموافقة على عملية إعادة التنظيم المقترحة لبنك الخليج المتحد والموافقة على العرض المقدم من شركة الخليج المتحد القابضة ش.م.ب. لشراء 100% من أسهم رأسمال بنك الخليج المتحد (صافي من أسهم الخزينة)، وذلك مقابل إصدار أسهم جديدة من شركة الخليج المتحد القابضة، بحيث يتم تبادل كل سهم جديد من أسهم شركة الخليج المتحد القابضة مقابل سهمين من أسهم بنك الخليج المتحد مع الاستيفاء بشروط معينة والحصول على الموافقات الرقابية المطلوبة (العرض). 

ويأتي هذا العرض في إطار الخطة التي يتبناها بنك الخليج المتحد لإعادة تنظيم عملياته والتي تمت الموافقة عليها بصورة مبدئية من قبل مصرف البحرين المركزي، ويتم بموجبها فصل أنشطته المصرفية عن محفظة استثماراته الأساسية، كما سيتم إدراج شركة الخليج المتحد القابضة في بورصة البحرين، مع إيقاف تداول أسهم بنك الخليج المتحد وتحويلها إلى شركة مساهمة مغلقة، وذلك فور حصول شركة الخليج المتحد القابضة على 100% من أسهم في بنك الخليج المتحد.

وتعد شركة الخليج المتحد القابضة شركة عامة مساهمة بحرينية تأسست في مملكة البحرين من قبل أغلبية مساهمي بنك الخليج المتحد بغرض إعادة تنظيم عمليات البنك. ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات والتفاصيل عن العرض وخطة إعادة التنظيم المقترحة في مذكرة مجلس الإدارة المنشورة على الموقع الإلكتروني لبنك الخليج المتحد: www.ugbbh.com.

وسيكون المساهمون الذين تظهر أسماؤهم في سجل أسهم بنك الخليج المتحد في تاريخ التسجيل، مؤهلين لدراسة وقبول العرض، على أن يكون يوم 14 سبتمبر 2017 هو تاريخ التسجيل، وذلك بغرض تحديد المساهمين الذين يحق لهم دراسة وقبول العرض. كما سيتم إيقاف التداول في أسهم بنك الخليج المتحد في بورصة البحرين في نهاية ساعات التداول في تاريخ التسجيل. تبدأ فترة قبول العرض اعتبارًا من 15 سبتمبر 2017 وتنتهي في 25 سبتمبر 2017. مع اختتام اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لبنك الخليج المتحد. 

ويتم قبول العرض من خلال التصويت لصالحه من قبل مساهمي بنك الخليج المتحد أثناء انعقاد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، أو قبول العرض من دون شروط ولا رجوع فيه عبر استخدام استمارة القبول التي سيوفرها بنك الخليج المتحد (على الموقع الإلكتروني لكل من بنك الخليج المتحد وبورصة البحرين)، أو من خلال طريقة أخرى توضح نية المساهم بالصورة والطريقة التي يراها بنك الخليج المتحد مناسبة.

وسوف يتم توفير نسخة من المستندات التالية للفحص والدراسة في المكتب المسجل لبنك الخليج المتحد الكائن في برج بنك الخليج المتحد، مبنى 440. طريق 1705. المنطقة الدبلوماسية، وذلك خلال ساعات العمل العادية للفترة التي يكون فيه العرض مفتوحًا للقبول:

 أ-عقد التأسيس والنظام الأساسي لبنك الخليج المتحد.

 ب- التقارير السنوية لبنك الخليج المتحد للأعوام المالية 2014 و2015 و2016.

 ج- مذكرة مجلس الإدارة.

 د- دعوة انعقاد اجتماع الجمعية العمومية غير العادية. 

هـ- استمارة القبول أو أي مستند آخر يثبت الالتزام النهائي أو خطاب نوايا تم توفيره من قبل شركة الخليج المتحد القابضة أو بنك الخليج المتحد (كما هو ملائم) أو أي شركة زميلة ذات الصلة.

ز- تقرير الخبير المعين بناء على المادة 99 من قانون الشركات التجاري عن القيمة المستلمة عن أسهم بنك الخليج المتحد مقابل الاكتتاب وإصدار أسهم جديدة لشركة الخليج المتحد القابضة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news