العدد : ١٤٤٨٩ - الخميس ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٩ - الخميس ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

خلال اجتماعها مع شركة «أيه. بي. إم» تيرمينالز جمعية النقل تتوصل إلى آليات عمل مرنة لمرور الشاحنات

الأربعاء ١٣ ٢٠١٧ - 01:30

عقدت جمعية النقل والمواصلات بحضور عدد من ممثلي مؤسسات وشركات النقل العاملة داخل وخارج البحرين، اجتماعا مع شركة (أيه. بي. إم) تيرمنالز مؤخرا، وتم الاتفاق على فصل ممرات الشاحنات داخل ميناء الشيخ خليفة، وفق طبيعة المعاملة مع حمولتها، ما سوف يسهم في تقليل فترة الانتظار الطويلة التي قالت شركات النقل إنها كانت تعاني منها.

أكد ذلك رئيس جمعية النقل والمواصلات أحمد ضيف، وقال إن «الاجتماع الذي حضره ممثلو كل من شركات الوردي للنقليات، العريض للنقليات، البركة للنقليات، (سيف باكينغ)، (فيث كليرنغ)، ميرامار، الإسراء للشحن، الحليبي للنقل، فايز للنقل، بالإضافة إلى ممثلين لشركة أيه بي إم، ورئيس الجمعية، كان اجتماعا ناجحا، غير أننا مازلنا نواجه بعض العقبات والتحديات».

وقال إن من ضمن تلك التحديات أن عددا كبيرا من سائقي الشاحنات لن يكونوا على علم بالاتفاقية التي تمت بين الجمعية وممثلي شركات النقل من جانب، وبين شركة (أيه. بي. إم) تيرمنالز، حيث تقتصر المعرفة في الوقت الراهن على الشركات التي حضرت الاجتماع، ولذلك فإننا طلبنا من الشركة توظيف حراس أمن عند البوابات حتى يقوموا بتوجيه السائقين إلى الممرات المناسبة لمعاملاتهم حتى يتعرف الجميع على الأماكن التي ينبغي التوجه إليها داخل ساحة المواقف، وذلك في فترة قصيرة لا تتعدى شهرا واحدا. 

كما أننا نواجه تحديا آخر هو رفض حراس الشركة الأمنيين تمرير الشاحنات الفارغة من البوابة رقم 4، واقترحنا على شركة (أيه. بي. إم) تيرمنالز التوصل إلى حلول مناسبة حيال هذا الأمر، فضلا عن مشكلة احتفاظ موظفي الجمارك بحاويات التصدير المتسلمة، وإطلاقها دفعة واحدة، ما يربك عمل شركات النقل. 

وقال ضيف إن الجمعية اقترحت على (أيه. بي. إم) عددا من المقترحات، مثل توفير المرونة اللازمة لمرور شاحنات شركات النقل عبر بوابتها، وفقا لصلاحية إقامات سائقيها، وترتيب زيارات وجولات ميدانية للساقين الجدد لتنويرهم بآليات العمل داخل ساحات المواقف، والقيام بفحص المركبات التي تدخل الميناء والسماح خلال هذه العملية بمرور الشاحنات المرخصة من قبل وزارة التجارة ومن قبل إدارة المرور.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news