العدد : ١٤٤٢٧ - الجمعة ٢٢ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٢ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٢٧ - الجمعة ٢٢ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٢ محرّم ١٤٣٩هـ

ألوان

الأمم المتحدة: 5ر3 مليون طفل لاجئ لا يذهبون إلى المدرسة

بون د ب أ:

الثلاثاء ١٢ ٢٠١٧ - 14:48

أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن هناك أكثر من 5ر3 مليون طفل لاجئ في كافة أنحاء العالم لا يذهبون إلى المدرسة.

وذكرت المفوضية اليوم الثلاثاء في مدينة بون الألمانية أن هناك 5ر1 مليون طفل لاجئ في المرحلة الابتدائية لا يذهبون إلى المدرسة، وكذلك الحال بالنسبة لمليوني طفل آخرين كان يتعين ذهابهم إلى مراحل مدرسية أعلى.

وأشارت المفوضية إلى أن هناك نقصا في المدرسين والفصول الدراسية والمواد المدرسية في الدول الأفقر المستقبلة للاجئين.

وبحسب البيانات، فإن 91% من الأطفال في كافة أنحاء العام يذهبون إلى المدرسة في المرحلة الابتدائية، وتبلغ النسبة لدى أطفال اللاجئين 61%  فقط.

ويصير الوضع أكثر صعوبة بالنسبة لأطفال اللاجئين في المراحل الدراسية الأعلى؛ فبينما يذهب 84% من المراهقين في جميع أنحاء العالم إلى مدارس متوسطة وثانوية، تبلغ النسبة بين اللاجئين 23% فقط.

وقال المدير التنفيذي لجمعية "يو إن أو لإغاثة اللاجئين"، الشريك الألماني للمفوضيةالعليا لشؤون اللاجئين، بيتر روهنشتروت-باور إن التعليم هو مفتاح الاندماج الناجح، وأضاف: "نصف اللاجئين الذين يزيد عددهم على 65 مليون شخص من الأطفال. يتعين أن يحصلوا على فرصة لتعلم شيء. فقط بهذه الطريقة يمكنهم الاندماج في الدول المستقبلة لهم والمساعدة بعد ذلك في إعادة إعمار سلمي في أوطانهم".

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news