العدد : ١٤٤٩١ - السبت ٢٥ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٧ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٩١ - السبت ٢٥ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٧ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

فوز مملكة البحرين بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة

الأربعاء ١٣ ٢٠١٧ - 01:30

 فازت مملكة البحرين، متمثلة بهيئة البحرين للسياحة والمعارض، بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة للفترة من 2018 وحتى 2021، وذلك تكليلاً للمساعي والجهود التي بذلتها الهيئة في تنمية قطاع السياحة على الصعيد المحلي وإيماناً من دول الأعضاء بامكانية تمثيل المملكة لمنطقة الشرق الأوسط على أفضل وجه علاوة على تطوير الحراك السياحي في دول المنطقة.

وبهذه المناسبة صرح سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة – رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض  قائلاً: "نهنىء القيادة الرشيدة بمناسبة فوز مملكة البحرين بعضوية المجلس التنفيذي حيث من شأن هذا الإنجاز أن يُعزز من دور المملكة الرائد في إدارة الملف السياحي على المستوى الدولي."    

وجاء ذلك خلال أعمال الدورة 43 لإجتماعات الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية والتي تعقد بجمهورية الصين خلال الفترة من 11 الى 16 سبتمبر الجاري، في أعقاب التصويت من قبل لجنة الشرق الأوسط فازت كلاً من مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية بعضوية المجلس التنفيذي بأصوات مختلفة بعد منافستهما مع الجمهورية اليمنية والجمهورية اللبنانية، حيث فازت مصر بـتسعة أصوات والبحرين بستة أصوات مقابل أربعة أصوات للبنان وصوت واحد لليمن.

تأسست منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة عام 1925 مع مقرٍ رئيسي في العاصمة الإسبانية مدريد حيث تهتم بشؤون الدول من الناحية السياحية، وتصدر الإحصاءات المتعلقة بالطلب والعرض السياحي على مستوى العالم.

ويبلغ عدد أعضائها 145 بلداً، وتضم 6 أقاليم، ونحو 350 عضواً منتدباً يمثلون القطاع الخاص، والمؤسسات التعليمية، والاتحادات السياحية، والسلطات السياحية المحلية.

ويُعد المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية أعلى جهة تنفيذية للسياحة في العالم، حيث يضم 32 عضواً يمثلون الأقاليم الستة على مستوى العالم.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news