العدد : ١٤٤٢٩ - الأحد ٢٤ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٤ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٢٩ - الأحد ٢٤ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٤ محرّم ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

الماسة كابيتال تتوقع تراجع أنشطة وأحجام التداول خلال الأسابيع المقبلة

الثلاثاء ١٢ ٢٠١٧ - 01:30

شهدت معظم الأسواق الإقليمية أسبوع تداول قصير نظرًا إلى غياب المستثمرين بسبب العطلات وحالة الهدوء خلال الصيف وهو ما أثر سلبيًا على أنشطة وأحجام التداول.

سجلت المؤشرات الإقليمية أداءً متباينًا على أساس أسبوعي. حققت السعودية أفضل أداء بين أقرانها مع ارتفاع بنسبه +1.4%، تلتها البحرين بنسبة +1.0%، ثم دبي بنسبة +0.2%، ثم الكويت ومصر بنسبة +0.1% لكل منهما. ظلت قطر الأسوأ أداء على أساس أسبوعي وسنوي حتى الآن، حيث خسرت بنسبة -1.4% على مدار الأسبوع، لتزداد خسائرها منذ بداية العام إلى -16.9%. كما انخفض سوقي أبوظبي وعمان بنسبتي 0.3% و0.1% على التوالي خلال الفترة نفسها.

شهدت السلع ارتفاعًا خلال هذا الأسبوع، حيث أظهر النفط الخام أداء إيجابيًا للغاية خلال الأسبوع ليصل إلى 54.49 دولارًا للبرميل، وذلك على خلفية الأضرار الناتجة عن الأعاصير في الولايات المتحدة. بينما وصل الذهب إلى مستوى جديد بلغ 13499.22 دولارا أمريكيا للأونصة، حيث فضل المستثمرون الاتجاه إلى الملاذ الآمن. 

مع عودة المستثمرين من إجازاتهم ينبغي أن ترتفع أنشطة وأحجام التداول. سيكون احتمال إدراج المملكة العربية السعودية في مؤشر فاينانشال تايمز، والأرقام المنشورة والمحسنة عن تعافي الاقتصاد المصري، والاكتتاب المنتظر لنشاط التطوير العقاري لـ «إعمار» ، بمثابة محفزات إيجابية لأنشطة السوق، في حين من المرجح أن تكون ضغوط البيع نتيجة للتطورات العالمية. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news