العدد : ١٤٤٢٩ - الأحد ٢٤ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٤ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٢٩ - الأحد ٢٤ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٤ محرّم ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

الهواتف الجوّالة تدخل عصرًا جديدًا من الابتكارات

الثلاثاء ١٢ ٢٠١٧ - 01:30

بالتزامن مع السعي المستمر لصانعي الهواتف الذكية حول العالم لإبداع أحدث الابتكارات وتولّي دفة القيادة في سوق التكنولوجيا المحتدم التنافس، يبقى في أذهان الجميع سؤال واحد: ما هو مستقبل تكنولوجيا الهواتف الذكية؟ ورغم أن السنوات الماضية قد شهدت تحديثات طفيفة على الهواتف الذكية، إلا أن بعض الخبراء قد ذهب إلى حد القول بأنه لم يعد من مجال للابتكار على ساحة الهواتف الذكية، وفي واقع الأمر فإن هذا الرأي أبعد ما يكون عن الصواب.

فتقول مجموعة هواوي التي تتخذ من البحرين أحد المقار الإقليمية لها «نحن نوشك اليوم على أن نشهد موجةً من الابتكارات في مجال الهواتف الذكية والتي من شأنها أن تغير وجه هذا القطاع كليًا، ويأتي الذكاء الاصطناعي ليشكل توجهًا مثيرًا للاهتمام لمستقبل تكنولوجيا الهواتف الذكية. وتشكل إمكانية تفعيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي على أرض الواقع ووضعها بين أيادي المستخدمين حول العالم، فرصةً مهمة في عالم يرغب فيه العملاء من الشركات توقع احتياجاتهم ومتطلباتهم قبل ظهورها». 

إن تكنولوجيا إنترنت الأشياء ستساعد بلا شك في ربط الأجهزة بطريقة لم نكن نظنها ممكنة من قبل، واليوم أصبحت الهواتف الذكية محورًا أساسيًا في حياتنا المتصلة بما تحمله من مختلف أنواع أجهزة الاستشعار التي تتوقع جميع احتياجاتنا كأنها مساعد شخصي لنا.

بالإضافة لذلك، فإن تكنولوجيا الواقع الافتراضي أو الواقع المعزز، سواء باستخدام النظارات المخصصة أو بارتداء زي افتراضي خاص، تُحدِث اليوم ثورةً في عالم الهواتف الذكية ومن المرجح أن تتكامل مع الهواتف الذكية بشكل كامل في المستقبل القريب جدًا، ولا شك اليوم أننا سنخوض قريبًا تجربة واقع افتراضي متحركة من دون الحاجة الى وصل كاميرا واقع افتراضي أو ارتداء خوذة الواقع الافتراضي الكبيرة. لماذا نبحث في متصفح الإنترنت عن المعلومات التي نريدها إذا كان جهازنا الجوّال ذكيًا بما يكفي ليقوم بما نحتاجه بمجرد تحديد الأمر المطلوب؟ 

ومن الواضح أن قطاع الهواتف الذكية يشهد تغيرات كبيرة في بعض من المزايا التي توصف بأنها الأكثر بساطة في الأجهزة الجوّالة مثل الشاشات عالية الدقة وتحسين عمر البطارية وتحديثات الكاميرات الرقمية وتقديم جودة صوت استثنائية؛ وتجتمع الابتكارات الجديدة بسلاسة فائقة لتقديم جيل جديد كليًا من الهواتف الذكية. وتقول المجموعة إن هواوي ستكون قادرة بكل ثقة على تلبية توقعات المستهلكين اليوم، وخاصة من جيل اليافعين، عالية للغاية فيما يتعلق بمستقبل هواتفهم الذكية، من خلال إطلاق جهاز (هواوي نوفا 2 بلاس) ك خيار مفضل لعشاق التكنولوجيا الأنيقة الذين يريدون هاتفًا يجري اتصالات ويرسل الرسائل وأن يكون مزودًا بكاميرا احترافية ونظام صوت عالي الجودة وأن يقدم سرعات تنزيل عالية مع سلامة وأمان معززين، كل ذلك في جهاز قوي ومتين بتصميم أنيق وبسعر مناسب، فهل يطلبون الكثير؟ 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news