العدد : ١٤٤٨٩ - الخميس ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٩ - الخميس ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

الخليج الطبي

الأحذية الطبية علاج فعال لالتهابات المفاصل

الثلاثاء ١٢ ٢٠١٧ - 01:30

تمنع الأحذية الطبية أيضًا الإصابة بالتهابات المفاصل والعضلات وتحافظ على فقرات العمود الفقري وأن الإصابة بآلام الظهر الشديدة مرتبطة بارتداء الأحذية ذات الكعب العالي والأحذية غير المريحة.

من أهم تلك الدراسات العلمية التي أثبتت ذلك، دراسة أمريكية تم إجراؤها داخل كلية بلندن وهي كلية «كينغز كوليدج». أشار الخبراء والباحثون المتخصصون إلى أن الأحذية الطبية والأحذية الرياضية تسهم بشكل كبير في تخفيف آلام الظهر وآلام المفاصل، وخاصة في حالة المشي يوميا وفي حالة الوقوف لمدة طويلة.

أكدت الدراسة أن الأحذية الطبية والأحذية الرياضية تزيد من النشاط العضلي وتقوم بتحسين وضعية الوقوف وتساعد على الاتزان. تعمل على تخفيف آلام أسفل الظهر إلى حد كبير، وذلك بعد أن أجرت برنامجًا تدريبيا وتعليميا مرة واحدة أسبوعيا على مدار شهر. شارك في البرنامج مجموعة من الأشخاص قد وصل عددهم إلى 115 شخصًا قاموا بارتداء الأحذية الطبية والأحذية ذات النعل المقوس.

وتم نشر هذه الدراسة في المجلة الأمريكية «سباين» المتخصصة في أبحاث الظهر والعمود الفقري والتي طلبت من الكلية إجراء هذه الدراسة من الأشخاص الذين يعانون من آلام في أسفل الظهر والمفاصل بارتداء الأحذية الطبية والأحذية ذات النعل المقوس. بعد عدة جلسات على مدار شهر ثم على مدار ستة أسابيع ثم على مدار سنة من البرنامج التدريبي أثبت الخبراء الأمريكيين أن الشكاوى بدأت تزداد من الأشخاص الذين ارتدوا الأحذية المقوسة بنسبة كبيرة بخلاف الأشخاص الذين شعروا بارتياح شديد من ارتداء الأحذية الطبية. تبين أن الأحذية الرياضية قد منعت الإصابة بآلام أسفل الظهر والركبتين بنسبة 53 في المائة مقابل الأشخاص الذين ارتدوا الأحذية ذات النعول المقوسة بنسبة 31 في المائة.

وأكدت دراسة أمريكية أخرى حديثة أن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي قد تغير من تكوين العضلات والأوتار الموجودة في منطقة أسفل الظهر والقدمين والساقين. تسبب أيضًا انقباضا شديدا في ألياف العضلات. تسهم الأحذية الطبية المسطحة بنسبة كبيرة في علاج هذه الآلام الناتجة من الظهر وتخفف من الإصابة بتشنجات وشد العضلات.

يجب الحرص على ارتداء الأحذية الطبية المسطحة لكل من يعاني من آلام مزمنة وحادة في منطقة أسفل الظهر والركبتين. الابتعاد تمامًا أيضًا عن الأحذية ذات الكعب العالي والأحذية ذات النعل المقوس لتجنب الإصابة بمشاكل عديدة في الظهر والمفاصل والعمود الفقري لكي تخفف من الآلام الشديدة في أسفل الظهر.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news