العدد : ١٤٤٢٧ - الجمعة ٢٢ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٢ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٢٧ - الجمعة ٢٢ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٢ محرّم ١٤٣٩هـ

المجتمع

«فانكويش إديشن» الجديدة.. تحفة فنية من «أستون مارتن»

الاثنين ١١ ٢٠١٧ - 00:50

كشفت «أستون مارتن»، الشركة البريطانية الرائدة المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، النقاب عن سيارة «فانكويش إس بيرل إديشن» الجديدة كليًّا، والتي تمثل طرازًا مميزًا للغاية جاء ثمرةً للجهود الدؤوبة التي بذلها فريق شركة «كيو» التي تعد ذراع التخصيص التابع لشركة «أستون مارتن». وسيتم إنتاج 15 سيارة فقط من هذا الطراز الذي سيتوافر حصريًّا في أسواق منطقة الشرق الأوسط التي لطالما ارتبطت بعلاقة طويلة الأمد مع قطاع صيد اللؤلؤ، حيث تحتفي السيارة الجديدة بالإرث الثقافي العريق لهذه المادة الطبيعية والنادرة التي تتجذر عميقًا في قلب المنطقة منذ آلاف السنين، ولا سيما أنها كانت مصدر إلهام لعقول ومخيّلة الناس في مختلف القصص والأساطير القديمة.

وبهذه المناسبة، قال السيد ماريك ريشمان، نائب الرئيس للشؤون التنفيذية ومدير التصميم الإبداعي لدى شركة «أستون مارتن»؛ والذي يشرف على فريق «كيو» في المقرّ العالمي للشركة بمنطقة جايدون في مقاطعة وركشير وسط انجلترا: «يمثل «إس بيرل» طرازًا خاصًّا بامتياز، وهو فرصة قيّمة للبرهنة على كفاءتنا ومهاراتنا الاستثنائيّة في مجال توظيف أجود أنواع المواد، إضافة إلى تأكيد التزام فريق شركة «كيو» بالاعتناء بأدق التفاصيل بشكلٍ يلبي توقعات عشّاق علامتنا».

بدوره، قال الدكتور ماثيو بينيت رئيس شركة «كيو»: «إن طراز (إس بيرل إديشن) يمثل تجسيدًا حقيقيًّا لقيم ومبادئ شركة (أستون مارتن)، حيث تشكل تزاوجًا فريدًا بين المواد الجديدة والمهارات العالية، والعناصر الجوهريّة في مختلف تصاميم (أستون مارتن)»..

ويرتكز تصميم سيارة «فانكويش إس بيرل إديشن» على إرث وقيم وتفرّد اللؤلؤ الذي لطالما ارتبط بتاريخ طويل مع منطقة الخليج العربي؛ كما أنها تعكس البراعة الفنيّة لفريق شركة «كيو» التي تسعى لتقديم سيارة مذهلة بمعنى الكلمة. وتمتاز جميع سيارات «أستون مارتن» بطابعها الرياضي الوثاب وأدائها الجبار وتصنيعها بشكل يدوي وفق أعلى مستويات الحرفية؛ حيث يأتي طراز «إس بيرل إديشن» حافلاً بخلاصة اللمسات التصميمية والهندسية الخبيرة لفريق الشركة. وتوفر السيارة الجديدة تجربة قيادة متميزة للسائقين، وعناصر ديناميكية فريدة، فضلاً عن تحسينات استثنائية وتصميم يجمع بين التفاصيل البسيطة والعصرية والجذابة في آن معًا، ناهيك عن اقتران هذه الجوانب مع اللمسات الطبيعية الجميلة للؤلؤ العربي.

علاوةً على ذلك، تمتاز سيارة «فانكويش إس بيرل إديشن» بتفاصيل بالغة الدقة والبراعة والوضوح في آن معًا؛ وهو ما يتجلى في أجنحة شعار «أستون مارتن» في مقدّمة ومؤخر السيارة، والتي تزدان بتفاصيل لامعة مصنوعة من اللؤلؤ، كما تم دمج المادة نفسها بعناية في مختلف أرجاء المقصورة الداخلية الفخمة، بما يشمل أسفل منصة التحكم المركزية (الكونسول) التي تأخذ شكل شلال مميز، وكذلك الأزرار الدوّارة للوحة عدادات القيادة، وألواح العتبات، والشعار الفضي للطراز عند الدعامات الجانبية، كما أضيفت اللمسات البرّاقة للؤلؤ بعناية بالغة إلى شعار الطراز في منصة التحكم المركزية (الكونسول)، وذلك ضمن منطقة مساحتها 27 مليمترا مربعا وبعمق 2 مليمتر. وقد تم اختيار كل قطعة لؤلؤ بدقة بالغة، مع توخي أعلى درجات التركيز على عمليات القص والصقل اليدوي للؤلؤ باستخدام الأساليب نفسها التي اعتمدت منذ قرون طويلة من أجل صناعة المجوهرات وغيرها من الحلى الجميلة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news