العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

سفر وسياحة

بعــــــد انتهـــــاء زحمــــــة الصيـــــف.. «غـــوا» الــوجهــة الخـــلابـــة والأهــــد

الأحد ١٠ ٢٠١٧ - 01:00

رغم أن غوا هي الولاية الأصغر في شبه القارة الهندية، إلا أنها وجهة شهيرة جدًا بين السياح في الهند. ويمتد على طول الولاية شاطئ جميل تزينه الأكواخ والفنادق والمنتجعات، إلى جانب الشواطئ الشعبية حيث توجد البلدات النابضة بالحياة. وتنتشر في المنطقة المعابد الهندوسية والكنائس الكاثوليكية التاريخية. كما أنها تبعد ساعة واحدة بالطائرة عن مدينة مومباي.

كما تتميز المنطقة بمطبخها المميز، الذي يجمع ما بين تراث غوا وتأثير المطبخ البورمي، وتنتشر أطباق اللحم في المطبخ المحلي، على عكس سائر مناطق البلاد. وتأثر مطبخ غوا المحلي بالاستعمار البرتغالي، ما جعله غنيًّا بأطباق اللحم والمأكولات البحرية. وننصحكم بتجربة مطعم «Mum›s Kitchen»، لتجربة الأطباق التقليدية المحلية.

وتنتشر في غوا مطاعم تقدّم أطباقًا لذيذة من المطبخ العالمي، مثل مطعم «La Plage» الفرنسي، ومطعم “Thalassa” اليوناني، ويُنصح بزيارة غوا خارج أشهر الصيف، وتحديدًا في الفترة ما بين شهري أكتوبر ويناير، عندما تعتدل درجات الحرارة. وتُغلق كثيرٌ من الفنادق والمطاعم من شهر يونيو/ حزيران حتى سبتمبر/ أيلول، بسبب كثرة الأمطار الموسمية في تلك الفترة. وللذين يرغبون بالإقامة في مكان بعيد عن ازدحام السياح، ننصحكم بتجربة الإقامة في منتجع “Dwarka” حيث توجد الأكواخ المختبئة. وتشمل الإقامة وجبات الطعام المصنوعة من المكونات الطازجة، إلى جانب مدربٍ لليوغا، وأخصائية للتدليك. ولا يفتح هذا المنتجع أبوابه سوى في الفترة ما بين شهري نوفمبر وأبريل.

وإن كانت زيارتكم مع مجموعة كبيرة، ننصحكم بالإقامة في إحدى الفيلات التي تقدمها “Coco Shambhala”، حيث يقدم الطهاة المحليون أشهى الأطباق المحلية، كما توجد برك للسباحة وسبا. ومن الفنادق التي تستحق الزيارة أيضًا فندق «W»، الذي افتتح مؤخرًا على شاطئ فاغاتور شرقي غوا. والأعمال الفنية التي تزين الفندق هي من إبداعات الفنانين المحليين هناك. وفي غوا شواطئ مختلفة، أبرزها شاطئ كالانغوتي وفاغاتو وكاندوليم وباغا شمالاً. أما للباحثين عن الاسترخاء، ننصحهم بتجربة شاطئ أشويم، أو ماندريم، أو مورجيم، حيث تُعقد جلسات اليوغا. وبعيدًا عن الشواطئ، ننصحكم بتجربة سوق أنغونا المفتوح، الذي يُفتح كل يوم أربعاء، أو سوق يوم السبت المسائي الشهير، حيث تباع الملابس والمجوهرات والبهارات والأطعمة.

ولعشاق الآثار، ننصحكم بزيارة كنيسة “Basilica de Bom Jesus،” وهي إحدى مواقع التراث العالمي وفقًا لمنظمة الـ “يونيسكو”. كما يمكنكم زيارة شلالات دودهساغار.

وتعد غوا في أفضل مرتبة بين جميع الولايات الهندية من حيث البنية التحتية، وصنفت الأولى في ما يخص أفضل حياة يعيشها السكان. باناجي هي عاصمة الولاية، وأكبر مدنها مدينة فاسكو دي غاما، وهي أغنى ولاية في الهند، إذ يقدر ناتجها المحلي الإجمالي للفرد مرتين ونصف مثيله للهند كلها.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news