العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

بريد القراء

أبجديات الروح

الجمعة ٠٨ ٢٠١٧ - 11:26

لا تحبس الكلام الطيب في قلبك، امدح من يستحق واشكر من اسدى اليك معروفا، وقل خيرا للجميع، فبعضهم يستمد سعادته من كلمات، كيف لحروف لا تكتب تجعلنا نقرأ ما بين السطور جليا لنعيش على امل.. كلما اتقنت المعاني زاد النضج الفكري والعقلي للإنسان، اذًا اجعل من ذاتك أحاسيس جميلة تعبر عن واقع أجمل، فما أروع ان تزرع حديقة صغيرة بحوش البيت تزرعها بالورد والفل والياسمين لتستمد منها الالهام الجميل للحياة تستنشق روائحها الزكية كل مساء وصباح وتمتزج رائحتها مع نسمات الهواء العليل.

تأمل وانت تنظر كل صباح جديد الى روعة وبهاء تلك الورود بالحديقة.. غاية جميلة ونظرة ليس لها شبيه في جمال المنظر «اذًا استمد من الورد والفل والياسمين الوداعة واللطف والجمال».

الجمال الفعلي جمال الروح والفكر والعقل وليس المنظر، فهناك مناظر جميلة خارجية للكائن لكنها تحمل روائح كريهة لا تقدر على الاقتراب منها او مجاملتها.

فعلا الجمال جمال الروح.. انتم بنفسج يضيء الحياة فاجعلوا من عالمكم عالما جميلا.

ولا تنتظروا فإن اصعب عذاب هو انتظار من لا يأتي، طبعا طبيعة الانتظار تختلف، فكل منا له لغة انتظار خاصة به، ولكل منا غايته وظروفه ومراحله الفسيولوجية. 

احيانا لا أتعمق كثيرا بالتفكير مع الذات او الاحاسيس فقد ادرك فداحة الأخطاء العمرية بحياتي وكيف تمر السنوات سريعا وربما أدرك فداحة الأخطاء العمرية بذات، وكيف تمر السنوات سريعا دونما استغلالها فيما يجدي وينفع.

فعلا نحن بشر والكمال لله جل جلاله ونخطئ ونصيب في يوميات حياتنا ولكن لنستفد من الدروس والعبر التي تحدث بمحيطنا وعالمنا .. ، 

ناصر محمد نمي

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news