العدد : ١٤٤٢٩ - الأحد ٢٤ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٤ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٢٩ - الأحد ٢٤ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٤ محرّم ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

سهرة تنتهي بحبس شابين 6 أشهر بتهمة التعاطي

الجمعة ٠٨ ٢٠١٧ - 01:00

توفيت صديقتهما بجرعة زائدة


قررت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة تأجيل استئناف شابين (31 و35 سنة)، محكومين بالحبس 6 أشهر بتهمة المخدرات، إلى جلسة 4 أكتوبر لجلب المستأنف الثاني من محبسه.

الواقعة تتحصل في أنه بتاريخ 14/6/2017 الساعة التاسعة مساء قاما بتعاطي المواد المخدرة في الشقة بمنطقة الجفير بمحافظة العاصمة، وكانت معهما فتاة (22 سنة)، وعندما استيقظا من النوم كانت الأخيرة نائمة على صدر أحد المتهمين، وحاول ذلك المتهم إيقاظها لكنها لم تستيقظ، فقام المتهمان بأخذها إلى المستشفى للاطمئنان عليها فاكتشفا أنها فارقت الحياة، وبسبب حالتهما غير الطبيعية تم القبض عليهما من قبل الشرطة، فأقرا بتعاطيها المواد المخدرة، وبفحص عينة إدرارهما تبين احتواء عينة إدرار الأول على مورفين وحشيش وترامادول ومؤثرات عقلية (ميثامفيتامين وكلونازيبام)، وثبت احتواء عينة الثاني على مورفين وحشيش ومؤثرات عقلية (ميثامفيتامين وكلونازيبام).

كان بلاغ قد ورد من السلمانية يفيد بأنه تم جلب فتاة إلى المستشفى من قبل شخصين، والذين قالا إنهما وجداها خلف المستشفى ملقاة على جانب سيف البحر، وعند سؤالهما عن هوياتهما قالا إنهما سيجلبانها من سيارتهما، إلا أنهما لاذا بالفرار من المكان، وبعد فحص نبض الفتاة تبين أنها فارقت الحياة وتوجد كدمات على وجهها.

فوجهت إليهما النيابة أنهم في 14/6/2017 حازا وأحرزا بقصد التعاطي المواد المخدرة (حشيش ومورفين وترامادول ومؤثرات عقلية (ميثامفيتامين وكلونازيبام) في غير الأحوال المرخص بها قانونا.

وحكمت محكمة أول درجة عليهما بالحبس مدة 6 أشهر وغرامة 1000 دينار لكل منهما وكفالة 100 دينار لوقف التنفيذ.

واعترف المتهم الأول بأنه يتعاطى الهيروين ومادة الكيميكال منذ زمن طويل، وأنه توجه برفقة المتهم الثاني والفتاة المتوفاة إلى الشقة لتعاطي المواد المخدرة.

وثبت في عينة دم المتوفاة أنها تحتوي على مادة المورفين والديازيبام والكلونازيبام، في حين أنها سالب للكحول، والوفاة حدثت بسبب هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية نتيجة تناولها المواد المخدرة والمهدئة.

وتبين من الأوراق أن المتوفاة يوجد 14 بلاغا ضدها، غالبيتها تم حفظها واثنان منها محاولة انتحار.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news