العدد : ١٤٤٩١ - السبت ٢٥ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٧ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٩١ - السبت ٢٥ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٧ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

وجهت إليه تهمة القتل العمد قاتل الفلبينية يعيد تمثيل الجريمة أمام النيابة

الاثنين ٠٤ ٢٠١٧ - 01:37

علمت «أخبار الخليج» أن النيابة العامة قد وجهت إلى الشاب البحريني قاتل صديقته الفلبينية بالبسيتين تهمة القتل العمد وأمرت بحبسه على ذمة التحقيق، وأمرت باستعجال تقرير الطبيب الشرعي، وتحريز أداة الجريمة، وهي سكين مطبخ من شقة القتيلة.

تشير المعلومات إلى أن المتهم (28 سنة) قد مثل أمس أمام النيابة بعد يوم واحد من القبض عليه، وقد أدلى باعتراف تفصيلي، أفاد فيه بأنه كان يرتبط بعلاقة صداقة بصديقة القتيلة، والتي أبلغت عن اختفائها، وقال إنه زار المجني عليها في شقتها، وأن خلافا نشب بينهما قام على أثره بالتوجه إلى المطبخ وأخذ سكينا وقام بذبحها به، وبرر فقء عين المجني عليها بأنه بعد ذبحها وجه إليها وخزات بالسكين للتأكد ما إذا كانت قد فارقت الحياة أم لا، ولم يقصد فقء عينها، وأفاد بأنه بعد أن تأكد من الوفاة قام بإلقاء السكين تحت السرير.

وقد جاء مشهد إعادة تمثيل الجريمة مطابقا للاعترافات التي أدلى بها المتهم، أمام الشرطة والنيابة العامة.

وعلمت «أخبار الخليج» أن المتهم كان قد ترك عمله منذ حوالي شهر، نتيجة لظروف نفسية يمر بها عقب وفاة والده. وقد استمعت النيابة العامة إلى صديقة المجني عليها، التي كانت مكالمتها لطوارئ الداخلية (999) سببا في الكشف عن الجريمة، وقالت إنها لجأت إلى الاتصال بالداخلية بعد انقطاع أخبارها مدة ثلاثة أيام متصلة وهو أمر غير معتاد بينهما، وأنها في اليوم الأول كانت لا ترد على الهاتف، وبعد ذلك توقف الهاتف تماما عن استقبال المكالمات، وهو ما جعلها تشعر بأن مكروها قد أصاب صديقتها.

يذكر أن الشرطة كانت قد تحركت على الفور عقب البلاغ، حيث توجهت دورية للشرطة إلى شقة المبلغ عنها، والتي لم تستجب لطرقات الباب، وشك رجال الشرطة في وجود جريمة لانبعاث رائحة كريهة، فتمت الاستعانة برجال الدفاع المدني لكسر باب الشقة، وعثرت الشرطة على المجني عليها مذبوحة وقد فقئت إحدى عينيها. تم العثور على هواتف المجني عليها، وتم البحث عن آخر الارقام التي اتصلت بها، وسؤال صديقة المجني عليها، وعلى الفور تجمعت الأدلة التي أكدت أن صديق الفتاة هو من قتلها، فتم القبض عليه ومواجهته بالتحريات فاعترف تفصيليا بجريمته.

كما استمعت النيابة العامة أمس إلى شهادة شقيق المتهم، وعدد من المقربين من المجني عليها ولا يزال التحقيق مستمرا.

 

رئيس نيابة محافظة المحرق:

القاتل اختلف مع المجني عليها فنحرها

صرح رئيس نيابة محافظة المحرق عبدالله الدوسري بأن النيابة العامة تلقت إخطارا من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية مضمونه العثور على جثة بأحد الشقق السكنية لامرأة آسيوية الجنسية وبها إصابات تشير إلى وجود شبهة جنائية، وعلى الفور انتقلت النيابة العامة إلى مسرح الجريمة وعاينت الجثة ولاحظت وجود جرح قطعي في العنق وإصابة في العين، وبمعاينة مسرح الجريمة تم ضبط أداة الجريمة فتم تحريزها وأمرت بفحصها. كما طلبت تحريات الشرطة حول الواقعة، وقد توصلت تحريات الادارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية المكثفة الى المتهم الذي كان يتردد على مكان الواقعة في الفترة المعاصرة للواقعة فتم القبض عليه وأقر بارتكابه الواقعة، وتم عرضه على النيابة التي قامت باستجوابه واعترف بارتكابه الواقعة بعد خلاف معها فاستهل سكينا وقام بنحرها في رقبتها، ولاحظت النيابة عند مناظرة المتهم وجود آثار مقاومة المجني عليها في يده اليمنى، وعلى الفور تم الانتقال رفقة المتهم إلى مسرح الجريمة وقام بإعادة تمثيل الجريمة، وبناء عليه تم حبسه احتياطيًا على ذمة التحقيق وعرضه على الطبيب الشرعي، وطلبت التقارير الفنية تمهيدا لعرضه على المحكمة المختصة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news