العدد : ١٤٤٢٥ - الأربعاء ٢٠ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ ذو الحجة ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٤٢٥ - الأربعاء ٢٠ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ ذو الحجة ١٤٣٨هـ

سفر وسياحة

سيدة اسكندنافيا.. أرض السعادة والرخاء

الأحد ٢٧ ٢٠١٧ - 01:00


6 أشياء ضعها في عين الاعتبار قبل زيارتها


بردٌ وظلام، مطرٌ ورطوبة، على الرغم من هذا، ووفقًا لتقرير منظمة الأمم المتحدة، تعتبر الدنمارك أسعد بلد في العالم.التقرير أخذ بنظر الاعتبار، دخل الفرد وغياب الفساد والكرم. في الدنمارك والدول الاسكندنافية المجاورة، الفساد ضئيل أو معدوم، وتعد الدنمارك أو أرض الرخاء كما يحلو لمواطنيها تسميتها، واحدة من أغنى البلدان في العالم، وتشتهر بالنظام الاجتماعي المتطور للغاية.

أما الأشياء التي يجب وضعها في عين الاعتبار إذا كنت وافدًا جديدًا على هذه الدولة البعيدة عن مشاكل العالم الحديث، فهي:

1- تعلّم اللغة الدنماركية

إذا كانت لديك الرغبة في التأقلم مع مجتمعهم، فعليك بتعلم اللغة الدنماركية. وذلك ليس للعثور على وظيفة أو للدراسة ولكن لتكون واحدًا منهم.

2- اضبط حاسة التذوق لديك

يمكنك الإمساك بشطيرة اللحم وقضمها مطمئنًا إلى أن المايونيز لن يتسلل إلى أنفك أو يغطي وجهك! ولكن الأمور مختلفة هنا في الدنمارك. فعلى الرغم من توافر مجموعة كبيرة من الإضافات المختلفة للشطائر وتوافر نوع رائع من الخبز المحبب لأنفسهم، إلا أنهم يفضلون تناول الشطائر مفتوحة. اتبع الطريقة التي يتبعها الدنماركيون باستخدام السكين وشوكة الطعام وتجنب القيام بوضع الكثير من الإضافات على الخبز.

3- احصل على تشكيلة متنوعة من الملابس في خزانتك

يمكن أن يكون المناخ الدنماركي إما مرعبًا أو رائعًا أو ما بين النقيضين. كن مستعدًا لحلول جميع الفصول في يوم واحد وتتابعها كلها يحدث قبل وقت الغداء، فكما يقول الدنماركيون؛ليس هناك طقس سيئ بل هناك ملابس غير ملائمة للطقس.

4- اتبع التقاليد

قد يكون الدنماركيون متحررين جدًا لكنهم تقليديون إلى حد مهول، فكل فصل وكل عيد وكل إجازة وكل احتفال من المهد إلى اللحد يلازمه تقليد دنماركي، ومن بين هذه التقاليد رسائل زهرة اللبن الثلجية السرية وترديد الأغاني والتنزه سيرًا حول القلعة ورطم البراميل وعمل منسوجات على شكل قلوب ووضع الشموع على النافذة. بالإضافة إلى وضع العلم الدنماركي في الخلفية ليرفرف بهيبة.

5- اشتر دراجة

قد تدمن ركوب الدراجات عند انتقالك إلى الدنمارك، ستنتقل من مكان لآخر بسرعة، كما أنك ستتعرف على أماكن جديدة بتجربة طرق مختلفة أثناء رحلتك. كما يمثل ركوب الدراجات تمرينًا رياضيًا. ستشعر بالنشاط وستقع في عشق أجمل ما في الدنمارك، ألا وهي الدروب المخصصة للدراجات.

6- تجنب كثرة الحديث عن الدين

لا يحرص الكثيرون هنا على الذهاب إلى الكنيسة بصفة دورية، كما أن الجانب الروحاني مفقود في أسلوب الحياة اليومية، وهناك العديد من الأعياد التي لا يُحتفل بها في الدنمارك، وكثير منهم لا يجد غضاضة في وصف أنفسهم بالملحدين. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news