العدد : ١٤٣٩٠ - الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٩٠ - الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

أخبار البحرين

وزيرة الصحة: ملف تدريب الأطباء الخريجين قيد الدراسة خلال العام الجاري

الأحد ١٣ ٢٠١٧ - 01:00

أكدت اهتمام سمو رئيس الوزراء وتوجيهاته لاستيعابهم..


قالت وزيرة الصحة فائقة الصالح إن ملف تدريب الأطباء الخريجين في وزارة الصحة يلقى كل الحرص والاهتمام على أعلى المستويات في القيادة العليا، حيث وجه سمو رئيس الوزراء إلى وضع الآليات الكفيلة باستيعاب الأطباء الخريجين في القطاعين العام والخاص.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح الذي عقدته وزارة الصحة «الخميس» الماضي مع الأطباء الخريجين، بحضور الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط الدكتور محمد أمين العوضي، ومدير إدارة التدريب بوزارة الصحة الدكتور محمد السويدي في دار رفيدة بمنطقة السلمانية.

وأكدت الوزيرة الصالح أن ملف تدريب الأطباء الخريجين ضمن الأولويات التي تهتم بها الحكومة، وقد تم عقد اجتماع بالمجلس الأعلى للصحة برئاسة الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس، حيث اتفق على تشكيل فريق من المختصين لمناقشة ودراسة هذا الملف من خلال عقد اجتماعات متواصلة لتقديم حلول مناسبة تُرضي الجميع، بما يخدم مصلحة البلد ويُسهم في تطوير العمل بالمجال الصحي. 

وأشارت إلى أن مملكة البحرين تقع في مصاف الدول المتقدمة في المجال الصحي، وذلك بحسب تقرير منظمة الصحة العالمية، لذا فإن وزارة الصحة البحرينية تُقارن الكفاءة وجودة خدماتها الصحية بالدول المتقدمة والمتطورة، مما يجعلها تهتم وتُركّز على جودة التدريب والمهنية التي ينبغي أن تكون على أعلى المستويات الصحية، بما يُسهم في الارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمجتمع البحريني تحقيقًا لشعار وزارة الصحة الذي تحرص عليه دائمًا؛ المتمثل في «المريض أولاً». 

من جانبه أكد الوكيل المساعد للتدريب والتخطيط الدكتور محمد أمين العوضي أهمية التعليم الطبي الذي يعتمد على برامج معتمدة لمزاولة مهنة الطب بكل اقتدار، موضحًا أن التعليم المستمر له منهجية أكاديمية معتمدة مع الحرص على تقييم المخرجات ووضعها في المكان المناسب لمزاولة المهنة، حيث إن الطب يضم تخصصات مختلفة ولكل تخصص طاقة استيعابية محددة، لذا ينبغي العمل في إطار استراتيجيات حديثة تُحدد التخصصات المطلوبة لخدمة المجتمع.

من جهته أشار مدير إدارة التدريب بوزارة الصحة الدكتور محمد السويدي إلى أن المسؤولين في وزارة صحة يعملون على دراسة ملف تدريب الأطباء الخريجين بكل جدية واهتمام، وسيتم طرح الحلول المناسبة للجميع في القريب العاجل من خلال وضع خطة استراتيجية واضحة لتدريب الخريجين، بما يصب في مصلحة الأطباء الخريجين ويرتقي بالخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة. 

 وخلال اللقاء، قدّم عدد من الأطباء الخريجين مجموعة من الملاحظات والاستفسارات؛ تم الاستماع لها بكل رحابة صدر من قِبل وزيرة الصحة والمسؤولين المعنيين عن التدريب بالوزارة، وتم شرح حيثياتها والإجابة عن تساؤلاتهم، وطمأنتهم بأن موضوعهم سيتم حله بأسرع وقت ممكن.

وفي ختام اللقاء، أشادت الوزيرة بالمستوى الراقي للمناقشة والحوار من قبل الأطباء الخريجين، وأثنت على ما قدموه من ملاحظات ومقترحات يمكن للوزارة الاستفادة منها في منهجية وآلية عملها لتدريب الأطباء الخريجين.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news