العدد : ١٤٥٠٩ - الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٠٩ - الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

كانو الثقافي ينظم محاضرة «استثمار قنوات الإعلام الاجتماعي في الثقافة»

الأحد ١٣ ٢٠١٧ - 01:00

نظم مركز عبدالرحمن كانو الثقافي يوم الثلاثاء الماضي الموافق 8 اغسطس محاضرة بعنوان «استثمار قنوات الإعلام الاجتماعي في الثقافة» للأستاذ علي سبكار وأدار الحوار الأستاذ سلمان الحوطي.

واستهل الأستاذ سبكار الأمسية بسؤال تفاعلي مع الجمهور الموجود ليوضح من خلاله مدى تفاعل المجتمع من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وانتشار المعلومات الشخصية عن الفرد. وقد أشار في خضم ذلك الى أهمية التعريف الصريح والشخصي للفرد من خلال حسابه الخاص في وسائل التواصل الاجتماعي. كما عرف الاستاذ سبكار الاعلام الاجتماعي بكونه محتوى ومادة يتساعد مرتادو وسائل التواصل الاجتماعي في نشرها وملئها.

وقد شدد الأستاذ سبكار من خلال شرحه وإيضاحه لأهمية ومدى انتشار واتساع محتويات وسائل التواصل الاجتماعي في العالم أجمع على أهمية استخدام هذه الوسيلة المهمة من قبل كل فرد من أفراد المجتمع لنشر الثقافة والمعرفة التي يتميز فيها بطريقة تعود عليه بالفوائد الجمة، وأشار الى أن جميع القنوات الاعلامية هي سلاح ذو حدين قد تعود على الفرد بالفائدة أو الضرر لذا على الجميع توخي الحذر في قبول أي اضافات أو طلبات صداقات في تلك الوسائل الرقمية وتوخي الحذر كذلك في ما ينشره من ناحية أخلاقية باختيار الكلمات اللائقة والمحترمة لما يعكسه ذلك على شخصية الفرد ومكانته.

وأشار الأستاذ سبكار إلى دور المثقفين الكبير في نشر الثقافة والأدب من خلال وسائل التواصل الاجتماعي فهو أكبر قناة لنشر الثقافة العامة فهي قرية صغيرة ومحتواها ينتشر على نطاق العالم. وفي ختام الأمسية دعا الأستاذ سبكار كل فرد من الحضور إلى نشر مادة ثقافية واحدة مرتبطة باهتماماته وما يبرع فيه بشكل يومي من خلال وسائل التواصل الاجتماعي لخلق هوية مميزة في وسائل التواصل الاجتماعي مما يعود بالفائدة الكبيرة على الفرد والمجتمع بشكل عام.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news