العدد : ١٤٤٥٥ - الجمعة ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٣٠ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٥ - الجمعة ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٣٠ محرّم ١٤٣٩هـ

عربية ودولية

مقتل سبعة من «الخوذ البيضاء» على يد مجهولين شمال غرب سوريا

{ العديد من عناصر «الخوذ البيضاء» قتلوا خلال عمليات القصف.

الأحد ١٣ ٢٠١٧ - 01:00

بيروت – الوكالات: قتل سبعة عناصر من «الخوذ البيضاء» الدفاع المدني السوري العامل في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة برصاص مجهولين تسللوا إلى أحد مراكزهم في شمال غرب البلاد. 

ووقع الاعتداء فجر السبت في مدينة سرمين في محافظة إدلب التي تقع معظمها تحت سيطرة فصائل جهادية، بحسب ما أعلنت منظمة «الخوذ البيضاء» على موقعها الإلكتروني. 

وقالت المنظمة إن «مركز الدفاع المدني السوري في مدينة سرمين بريف إدلب تعرض لهجوم مسلح (مجهول) فجر السبت 12 أغسطس 2017. ما أسفر عن ارتقاء 7 متطوعين». 

وأشارت إلى «قيام المجموعة المهاجمة بسرقة سيارتين من نوع «فان» وخوذ بيضاء وقبضات لاسلكي». ولم تتوافر معلومات حول السبب إن كان بدافع السرقة أم لهدف سياسي. 

وأفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبدالرحمن «بأن المسعفين السبعة قتلوا برصاص في الرأس»، لافتا إلى أن «زملاءهم وصلوا صباحا لتولي مهامهم ووجدوهم ميتين». 

وشارك العشرات في تشييع المسعفين في سرمين. وأغلق المركز الذي تعرض للاعتداء. 

وهذا الاعتداء هو الأول من نوعه الذي يستهدف «الخوذ البيضاء» الذي قتل عدد منهم خلال عمليات قصف، بحسب نشطاء. 

على صعيد آخر ذكرت وسائل إعلام رسمية سورية أمس السبت أن القوات الحكومية أحكمت سيطرتها على آخر مدينة رئيسية تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بمحافظة حمص، فيما يواصل الجيش وحلفاؤه توغلا من عدة محاور في المناطق الشرقية الخاضعة للتنظيم المتشدد.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصدر عسكري قوله، إن عددا من متشددي داعش قتلوا ودمرت أسلحتهم في مدينة السخنة التي تبعد نحو 50 كيلومترا إلى الشمال الشرقي من مدينة تدمر الأثرية.

وقالت الوكالة العربية السورية للأنباء نقلا عن مصدر عسكري «وحدات من الجيش العربي السوري أحكمت اليوم سيطرتها الكاملة على مدينة السخنة بريف حمص الشرقي بعد القضاء على أعداد من إرهابيي داعش». وتبعد السخنة أيضا نحو 50 كيلومترا عن حدود محافظة دير الزور، التي تمثل آخر موطئ قدم للدولة الإسلامية في سوريا وهدفا كبيرا للقوات السورية.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news