العدد : ١٤٥٠٧ - الاثنين ١١ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٠٧ - الاثنين ١١ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٣ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

تأجيل قضية محاولة تهريب 47 جراما من الهيروين

السبت ١٢ ٢٠١٧ - 10:58

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر ومدحت حمودة وأمانة سر يوسف بوحردان، تأجيل قضية بحريني وباكستاني متهمين بمحاولة تهريب 47 جراما من الهيروين عبر منفذ جسر الملك فهد، إلى جلسة 8 أكتوبر لاستدعاء الشاهد الثاني واستمرار حبس المتهمين.

كان بلاغ قد ورد إلى إدارة مكافحة المخدرات بضبط المتهم الأول في المنطقة الجمركية بمنفذ جسر الملك فهد قادما من المملكة العربية السعودية، أثناء محاولته تهريب كمية من الهيروين، حيث تم ضبط علبة كارتونية ملفوفة بشريط لاصق ومخبأة بداخل الغطاء الموجود أسفل المقود للسيارة التي كان يقودها، وعثر بداخلها على 6 كبسولات لمسحوق أبيض يعتقد أنه مادة الهيروين المخدرة.

وبسؤاله قرر بأنها تخصه وقد جلبها لاستخدامه الشخصي، لكن عند إعادة سؤاله في التحقيقات الجنائية، قرر بأنه يشتريها من باكستاني يقيم في السعودية، وبالتنسيق مع صديق باكستاني مقيم في البحرين «المتهم الثاني»، وقال إن الأخير هو من أرسله لجلب الهيروين وتهريبه، ووفر له سيارته وأعطاه 9 آلاف ريا ل ليشتري بها الهيروين، وكان ذلك مقابل نصف كبسولة على كل عملية تهريب يقوم بها.

وبإجراء التحريات حول المتهم الثاني تم التوصل إليه واستصدار إذن بضبطه وتفتيشه، وتوجهت قوة من الشرطة إلى مسكنه إلا أنه قاوم مقاومة شديدة، لكن تمت السيطرة عليه وتوقيفه، وعثر على 3 كبسولات هيروين مخبأة في سطح مسكنه.

أسندت النيابة العامة للمتهم الأول أنه في 8 أبريل 2017. نقل بمقابل مادة مخدرة هيروين في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما أنه وحال كونه عائدا حاز وأحرز بقصد التعاطي المورفين، فيما وجهت للمتهم الثاني تهمة الاشتراك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع الأول بأن اتفق مع الغير على شراء مادة مخدرة وقام بتسليم المتهم الأول سيارته ومبلغ مالي ليتوجه إلى السعودية لنقل الهيروين بمقابل وكان ذلك في غير الاحوال المصرح بها قانونا، فتمت الجريمة بناء على هذا الاتفاق وتلك المساعدة، كما انه حاز واحرز بقصد التعاطي مورفين في غير الاحوال. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news