العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

خادمة تسرق طقما ذهبيا لزوجة كفيلها بـ 2400 دينار

السبت ١٢ ٢٠١٧ - 10:40

بعد 17 سنة من العمل في البيت


قضت المحكمة الكبرى الجنائية برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر ومدحت حمودة وأمانة سر يوسف بوحردان، بتأييد الحكم بالحبس 6 أشهر لخادمة آسيوية سرقت طقم ذهب من مخدومتها بعد مضى 17 سنة من عملها في البيت.

وبحسب أوراق الدعوى فإن عاملة المنزل قامت بسرقة طقم ذهب خاص بزوجة كفيلها تقدر قيمته بـ 2400 دينار، ثم توجهت إلى السوق برفقة السائق دون علم الأخير بما قامت به، وبعد اكتشاف الجريمة تم القبض على الخادمة والسائق حيث تبين أن الأخير، يقيم في البلاد بطريقة غير مشروعة بعد أن انتهت إقامته منذ بداية عام 2017.

اعترفت الخادمة الآسيوية (55 سنة) ارتكابها لجريمة السرقة، بعد 17 سنة من عملها مع تلك الأسرة وتقاضيها راتب يصل إلى 110 دنانير، وبأنها شاهدت بيوم الواقعة أثناء قيامها بتنظيف غرفة زوجة كفيلها، مجموعة من المصوغات الذهبية أسفل إحدى الطاولات وهي عبارة عن قلادة وخاتم، ومضاعد وحلق أذن.

وبعد ارتكابها للجريمة اتصلت بالسائق لأخذها للسوق، ودخلت أحد محلات الذهب لتقوم ببيع الطقم بـألف دينار، أعطت السائق منها 20 دينارا وحولت باقي المبلغ إلى أسرتها.

وأحالت النيابة العامة عاملة المنزل والسائق إلى المحكمة بعد أن وجهت للمتهمة تهمة أنها في غضون 2016 سرقت المنقولات المملوكة لكفيلها حال كونها أحد العاملين في المكان والإضرار بمتبوعه وكان ذلك بمسكنه.

وأسندت للمتهم الثاني تهمة الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهمة الأولى على ارتكاب الجريمة، والإقامة بالبلاد بطريقة غير مشروعة بأن انتهت إقامته دون تجديدها.

وكانت محكمة أول درجة قضت بحبس المستأنفة لمدة 6 أشهر مع النفاذ عن تهمة السرقة، وحبس السائق 10 أيام عن تهمة عدم تجديد الإقامة وبرأته من تهمة الاشتراك بالجريمة والإبعاد نهائيًا عن البلاد.

وأكدت محكمة أول درجة: واقعة الدعوى خلت من ثمة دليل تطمئن إليه المحكمة لارتكاب المتهم الثاني لتهمة الاشتراك سوى أقوال مرسلة لا يساندها دليل بالأوراق، لذلك تقضي بالبراءة.

فيما لم ترتض المتهمة الحكم الصادر بحقه فطعنت عليه أمام المحكمة الاستئنافية التي أيدته.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news