العدد : ١٤٣٩٧ - الأربعاء ٢٣ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٠١ ذو الحجة ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٩٧ - الأربعاء ٢٣ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٠١ ذو الحجة ١٤٣٨هـ

المجتمع

«لاند روفر» تطلق «رينج روفر فيلار»

السبت ١٢ ٢٠١٧ - 01:00

كشفت «جاكوار لاند روفر» الستار عن سيارتها «رينج روفر فيلار»، وذلك بعد مرور نحو 50 عامًا على إطلاق أول سيارة «رينج روفر» في سبعينيات القرن الماضي. وتشكل السيارة الجديدة رابع أفراد عائلة «رينج روفر»، ما يعكس مواصلة مسيرة الابتكار في الشركة، وهي تعتمد أرقى معايير البساطة وإلغاء التعقيدات من خلال مفهوم الاختزال البصري واعتماد أحدث التقنيات.

تضيف «رينج روفر فيلار» بعدًا جديدًا من التميز والحداثة والأناقة إلى مجموعة سيارات «رينج روفر». ويأتي تصميم «فيلار» لردم الهوّة بين سيارتي «رينج روفر إيفوك» و«رينج روفر الرياضية»، حيث توفر مستويات من الرفاهية والإبداع إلى جانب أداء غير مسبوق على مختلف التضاريس ضمن شريحة السيارات الرياضية المتوسطة الحجم والمتعددة الاستخدامات، ما يجعلها خيارًا أمثل للعملاء التواقين إلى ابتكارات جديدة.

وصممت «فيلار» باستخدام هيكل «جاكوار لاند روفر» المصنوع من الألمنيوم الخفيف الوزن، لتشكل بذلك المرحلة المقبلة من قصة نجاح «رينج روفر». وتعتمد «فيلار» مفهوم الاختزال البصري مع الاهتمام بأدق التفاصيل؛ ما يعزز جوهر عمل «رينج روفر» ويرسم ملامح سياراتها في المستقبل.

وفي هذا السياق، قال جيري ماكغفرن مدير التصميم لدى «لاند روفر»: «يعد تصميم (فيلار) الأفضل والأبرز ضمن فئتها، حيث يظهر الإبداع بكل تفاصيله، وهو ما يمكن ملاحظته في الأسطح المستقيمة والمظهر الجذاب بشكل عام». 

وتسهم العجلات السبيكية الكبيرة الحجم -ولا سيما المصممة بقياس 22 بوصة- في تحسين المظهر العام للسيارة وترسيخ حضورها الدراماتيكي المهيب. وتشكل التقنيات المتطورة جانبًا محوريًّا للتصميم المعاصر، إذ تعد المصابيح الأمامية العاملة بتقنية LED تمامًا الأقل عرضًا مقارنة بباقي سيارات «لاند روفر». وتؤكد مقابض الأبواب المخفية داخل التصميم مفهوم «فيلار» للاختزال البصري، كما تسهم في خفض معامل السحب البالغ 0.32 فقط، ما يجعلها الأكثر ديناميكيةً ضمن سيارات «لاند روفر» على الإطلاق.

وتجمع مقصورة «فيلار» بين معايير البساطة الأنيقة البعيدة عن التعقيدات مع اعتماد أحدث التقنيات الرائدة. وتتجلى فلسفة الاختزال وإلغاء التعقيدات في السيارة من خلال تصميم المفاتيح الكهربائية بأصغر شكل ممكن، ما يسهم في توفير أجواء مريحة داخل السيارة. 

ومن خلال تصميمها المبتكر الذي يدعم استخدام أحدث التقنيات، يشكل نظام المعلومات والترفيه الجديد Touch Pro Duo جزءًا أساسيًّا من مقصورة السيارة، وينطوي النظام على شاشتي لمس عاليتي الوضوح بقياس 10 بوصات مدمجتين بسلاسة مع الأسطح وبشكل مخفي حتى يتم تشغيلهما. وتتميز الشاشتان بتصميم رفيع وذكي، وهما متناغمتان مع تصميم المقصورة تمامًا، ما يضفي طابعًا عصريًّا يتلاءم مع المظهر الخارجي للسيارة. ويتعزز الطابع العملي للسيارة من خلال صندوق الأمتعة الرحب بسعة 673 لترًا. 

وتتمير «فيلار» ضمن فئتها من خلال استخدام أقمشة مقاعد فاخرة ومستدامة كبديل للمقاعد الجلدية. وقد تم تطوير أقمشة Dapple Grey الرمادية المنقطة بالتعاون شركة Kvardat الرائدة في أوروبا في مجال صناعة الأقمشة العالية الجودة لتتكامل مع لمسات من الجلد المخملي باللون الأسود الأبنوسي أو الأبيض المائل إلى الرمادي.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news