العدد : ١٤٤٥٦ - السبت ٢١ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠١ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٦ - السبت ٢١ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠١ صفر ١٤٣٩هـ

المجتمع

«البحرين الطبية» تستضيف يوم الطب المفتوح

السبت ١٢ ٢٠١٧ - 01:00

نظمت الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا- جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) في وقت سابق من هذا الشهر «يوم الطب المفتوح» الذي يعد الأول من نوعه في حرم الجامعة في البسيتين، وحضره ما يقارب 48 مشاركًا، من بينهم طلاب كلية الطب وأسرهم.

ويهدف هذا المعرض إلى إتاحة الفرصة لطلاب الصف الحادي عشر والثاني عشر للتعرف على تجربة عيش حياة الطبيب وطالب الطب في جامعة البحرين الطبية، بالإضافة إلى المنح الدراسية المحتملة المتاحة لهم.

وطوال مدة المعرض، حظي المشاركون بفرصة حضور سلسلة من العروض التقديمية التفاعلية التي تشمل مقدمة حول كلية الطب وورشة عمل حول مهارات المحاكاة السريرية وجولة مكثفة في الحرم الجامعي ومحاضرة ألقاها رئيس كلية الدراسات العليا والبحوث البروفيسور دافيندر ساندو عن مهنة الطب والتخصصات المتاحة في برامج الدراسات العليا.

وإلى جانب العروض التقديمية، أقيم عدد من أكشاك المعلومات، أدارها موظفو الجامعة والطلاب والخريجون، لتقديم معلومات تفصيلية بشأن الحياة الجامعية من وجهة نظر الطلاب وعملية تقديم طلبات الالتحاق ووحدة السكري المتنقلة وبرنامج الجامعة للمشاركة المجتمعية الدولية. 

وكانت هذه أحدث فعالية في سلسلة من الفعاليات أقامتها جامعة البحرين الطبية في إطار جهودها للترويج لمهنة الطب في البحرين، وتلت برنامج «ممرضو المستقبل» الذي أقيم الشهر الماضي للمرة الأولى.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news