العدد : ١٤٣٩٠ - الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٩٠ - الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

المال و الاقتصاد

جيبك تحصل على ترخيص تشغيل مرفأ تصدير اليوريا

الجمعة ١١ ٢٠١٧ - 01:00

بعد استيفائها الشروط المطلوبة


تسلمت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات مؤخرًا ترخيص تشغيل رصيف خاص الممنوح لها من إدارة شؤون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والاتصالات وذلك عن إدارة وتشغيل مرفأ تصدير اليوريا الخاص بالشركة. 

وقد جاء تسليم الترخيص رسميًا خلال استقبال الدكتور عبدالرحمن جواهري رئيس الشركة لبدر هود المحمود، الوكيل المساعد لشؤون الموانئ البحرية بمجمع الشركة.

حضر مراسم التسليم عدد من أعضاء الإدارة التنفيذية بشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات، إضافة إلى الوفد المرافق الذي ضمّ عددا من رؤساء الأقسام والدوائر بإدارة شؤون الموانئ والملاحة البحرية.

وأثنى الوكيل المساعد لشؤون الموانئ البحرية على جهود الشركة في مسارعتها لاستيفاء كل متطلبات الترخيص في فترة زمنية وجيزة، وباحترافية عالية، مما يدل على المستوى المهنّي الرفيع في الأداء كما يعكس حرص إدارة الشركة على استيفاء كل متطلبات عمليات الإنتاج لتحافظ الشركة على مكانتها المتميّزة وجودة عملياتها التشغيليّة والتصديريّة.

من جانبه، توجه الدكتور عبدالرحمن جواهري بعظيم الشكر والتقدير لوزارة المواصلات والاتصالات وعلى رأسها سعادة الوزير المهندس كمال بن أحمد وكل منتسبي ادارة شؤون الموانئ البحرية لما يبدونه جميعًا من تعاون تام مع الشركة في جميع الإجراءات المشتركة بين الجانبين، مؤكدا أن مثل هذا الترخيص الرسمي الذي حصلت عليه الشركة إنما سيصب في مصلحتها وسيسهم في الارتقاء بمستوى عملياتها التصديريّة.

وأضاف رئيس الشركة بأن هذا الترخيص إنما يؤكد ضمان تنفيذ القوانين الخاصة بالسفن البحرية والموانئ، منوهًا بحرص مملكة البحرين فيما يتعلق بتطبيق أحدث الإجراءات، والتزامها الكامل بتنفيذ كل الاشتراطات العالميّة المتبعة في هذا الشأن مما أسهم في المحافظة على السمعة الناصعة التي تتمتّع بها المملكة في مجال إدارة وتشغيل الموانئ الحكومية والخاصة باحترافية عالية. 

وأكد رئيس الشركة تعليقه بالتأكيد على أن منح الشركة هذا الترخيص يعتبر في واقع الأمر دليلا واضحا على متانة ورصانة الأنظمة المتبعة في المجمّع الصناعي للشركة، ويترجم مدى الدعم الذي تلقاه الشركة من مجلس إدارتها على كل المستويات.

وكانت إدارة شؤون الموانئ والملاحة البحريّة بمملكة البحرين قد أصدرت مؤخرًا قانونًا جديدًا يقضي بإلزام مستخدمي ومشغلي الموانئ والأرصفة الخاصة تسجيل موانئها لدى إدارة شؤون الموانئ والملاحة البحرية.

وعلى ضوء ذلك، فقد قامت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات باتخاذ كل الإجراءات المترتبة على هذا القانون، حيث بادرت بإجراء عمليات تدقيق صارمة على مرفأ الشركة من قِبل مدققين خارجيين. وبفضل الله تعالى، تمّ منح الشركة الترخيص المعتمد من قِبل إدارة شؤون الموانئ والملاحة البحرية بوزارة المواصلات والاتصالات بمملكة البحرين لمدة سنتين. 

وتقوم الشركة بتصدير منتج اليوريا إلى مختلف الأسواق العالمية من خلال رصيفها الخاص الذي تم بناؤه وتشييده وفق أعلى المواصفات العالمية في تشييد المرافئ والأرصفة البحرية.

وتقوم الشركة بإدارة وتشغيل الرصيف بما يتوافق مع جميع متطلبات السلامة البحرية والصناعية على حد سواء، كما تفخر الشركة بوجود طاقم بحريني مدرب ومؤهل تأهيلاً عاليًا قادرا على إدارة هذا المرفق بكل احترافية وتميّز وجدارة.

ويأتي حصول شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات على هذه الرخصة الرسميّة التزاما من الشركة بالقانون المتعلق بتصاريح المرافئ والأرصفة، حيث تقوم إدارة شؤون الموانئ والملاحة البحرية بوصفها الجهة التنظيمية للصناعة البحرية، بالإشراف على منح التراخيص المطلوبة، وتسجيل السفن ومستخدمي ومشغلي الموانئ والأرصفة الخاصة، كما تقوم الإدارة المذكورة بتنفيذ رقابة صارمة على دخول المرافق الخاضعة لإشراف شؤون الموانئ والملاحة البحرية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news