العدد : ١٤٥٠٩ - الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٠٩ - الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

4.1 ملايين دينار صافي أرباح شركة مطاحن الدقيق

عبداللطيف العوجان

الجمعة ١١ ٢٠١٧ - 01:00

بانتهاء النصف الأول من 2017


حققت شركة البحرين لمطاحن الدقيق نموا في نتائجها المالية لعام 2017م، ما يعادل 3.8 ملايين دينار مقارنة بعام 2016م، حيث بلغ صافي الربح 4.1 ملايين دينار بحريني، مقابل 353 ألف دينار بحريني للفترة نفسها من العام الماضي. 

وجاء إعلان ذلك خلال عقد مجلس الإدارة اجتماعه الثالث لعام 2017م أمس، برئاسة رئيس مجلس إدارة الشركة عبداللطيف العوجان، حيث قال إن «هذه الأرباح ناتجة عن زيادة مبيعات الشركة بنسبة 11% وزيادة أرباح الشركة من الاستثمارات بنسبة 1198%، كما حققت الشركة ارتفاعا ملحوظا في أرباحها من خلال عملياتها التشغيلية بنسبة 234% مقارنة بعام 2016م، وكان هناك انخفاض في كلفة المبيعات بنسبة 5% مقارنة بالعام الماضي». 

وقال العوجان إن «هذه النتائج المالية تعبر عن متانة الشركة وقدرتها على تحقيق نتائج قوية مع النظرة المستقبلية المتفائلة لدعم الاقتصاد المحلي».

وقام مجلس إدارة الشركة في عام 2016م باتخاذ قرار لجدولة المحفظة الاستثمارية للشركة، كما أتمت لجنة مشتريات القمح بشركة المطاحن صباح أمس إجراءات التعاقد لاستيراد القمح الأسترالي لتلبية احتياجات السوق المحلي، حيث تتكون الشحنة من القمح الصلب وشبه الصلب، والتي سيتم تسلمها خلال شهر نوفمبر القادم، ليرتفع مخزون القمح، وقد تمكنت اللجنة من الحصول على نوعية ذات جودة عالية من أفضل المناشئ العالمية بأسعار تنافسية من خلال طرح مناقصة مفتوحة في السوق العالمية. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news