العدد : ١٤٣٩٠ - الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٩٠ - الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

ألوان

أوبر تطلق خدمة توصيل الأطعمة للمنازل في كوريا الجنوبية

سول د ب أ:

الخميس ١٠ ٢٠١٧ - 15:28

أطلقت شركة "أوبر تكنولوجيز" الأمريكية خدمة جديدة لتوصيل الأطعمة إلى المنازل في كوريا الجنوبية لتنضم إلى سوق تطبيقات خدمة التوصيل سريعة النمو في كوريا الجنوبية.

وذكر الشركة الأمريكية التي تدير أشهر تطبيق لاستدعاء سيارات الركوب الخاصة عبر الهواتف الذكية في العالم أن تطبيق "أوبر إيتس" سيتيح للمستخدمين اختيار الأطعمة من المطاعم المسجلة، ليتم توصيلها من خلال شركائها الذين يقدمون خدمة التوصيل.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء عن "آلان بين" الرئيس الإقليمي لخدمة "أوبر إيتس" في منطقة آسيا والمحيط الهادئ  قوله في مؤتمر صحفي في سول إن سوق "توصيل الأغذية متقدمة للغاية في كوريا.. مع هذا القول، فإننا مازلنا نشعر أننا في بداية مبكرة لاتجاه توصيل الأغذية. وإذا نظرت إلى أنماط التكنولوجيا التي تبدأ أوبر تقديمها، من حيث نطاق التغطية والأسعار، يمكنك معرفة إلى أي مدى ستضم عملاء جدد إلى هذه السوق".

يذكر أن خدمة "أوبر إيتس" متاحة في مناطق "جانجنام" الغنية وحي "إيتايوون" في سول الذي يقطنه الأجانب  على مدار الأسبوع من الساعة الحادية عشرة صباحا وحتى العاشرة مساء من خلال الشراكة مع أكثر من 200 مطعم، بحسب "أوبر كوريا"، مشيرة إلى أنها ستتوسع تدريجيا في تقديم الخدمة في باقي أنحاء العاصمة الكورية الجنوبية.

ويمكن لأي شخص الاشتراك ليصبح شريكا في تقديم خدمة التوصيل إلى الغير مع

تطبيق "أوبر إيتس" باستخدام وسيلة النقل التي يختارها مثل الدراجة أو الدراجة البخارية.

ومن المتوقع أن تشعل خدمة "أوبر إيتس" المنافسة في سوق تطبيقات توصيل الأطعمة إلى المنازل في كوريا الجنوبية والتي تصل قيمتها إلى حوالي 12 تريليون وون (11 مليار دولار) سنويا.

في الوقت نفسه فإن فرص نجاح تطبيق الشركة الأمريكية في تثبيت أقدامه في السوق الكورية الجنوبية التي تسيطر عليها تطبيقات محلية مثل "بايدال مينجوج" و"يوجيو"، تحتاج إلى وقت.

وقد حقق تطبيق "بايدال مينجوك" الذي تديره شركة "ووا برازرز" الكورية الجنوبية الناشئة إيرادات بلغت 8ر84 مليار وون خلال العام الماضي بزيادة نسبتها 71% عن العام السابق بحسب هيئة الرقابة المالية الكورية الجنوبية.

يذكر أن "اوبر"  الكائن مقرها في مدينة "سان فرانسيسكو" الأمريكية بدأت الاستثمار في نشاط توصيل الطلبات للمنازل بعد إطلاقها تجريبيا في مدينة "لوس أنجليس" عام .2014 وهذه الخدمة متاحة الآن في 112 مدينة في 28 دولة حول العالم.

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news