العدد : ١٤٣٩٠ - الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٩٠ - الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

قضـايــا وحـــوادث

المتهم يبلغ زميله: تسليم الحشيش بعد الانتهاء من صلاة المغرب

الخميس ١٠ ٢٠١٧ - 01:00

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين وجيه الشاعر ومدحت حمودة وأمانة سر يوسف بوحردان، تأجيل قضية خليجي, حضر إلى البحرين لتسليم بحريني كمية من الحشيش، وطلب منه انتظاره حتى يصلي المغرب، فتم القبض عليه مع بحرينيين, إلى 9 أكتوبر لاستدعاء شاهد الاثبات مع استمرار حبس المتهمين الثلاثة.

كانت معلومات قد وردت عن أن بحريني يعمل بأحد الفنادق، يروج الحشيش المخدرة، وبعد التحريات تم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وتفتيشه، وبناء عليه تولى أحد المصادر السرية توطيد العلاقة مع المتهم الأول، وقبل الواقعة بيوم طلب منه شراء قطعة حشيش فوافق المتهم وواعده بالقرب من مسكن المصدر السري، وحضر المتهم في الموعد المتفق عليه، وسلم المصدر السري قطعة الحشيش وغادر بسيارته فتمت متابعته والقبض من قبل دورية تابعة للنجدة بالقرب من منطقة الزنج.

وبتفتيش سيارة المتهم الأول عثر على حقيبة يد بها ثلاثة قطع من الحشيش يبلغ وزنها جميعا 3.45 جم، بالإضافة إلى 3 أقراص زناكس وأقراص أخرى ومشرب بلاستيكي ومقص وورق كاغد، ومبلغ 20 دينارا و500 ريال سعودي يعتقد أنها حصيلة بيع المخدرات.

وقرر المتهم في أقواله بأنه يستلم المخدرات من المتهم الثاني الذي يعمل في الفندق، وعرض التعاون للإيقاع به، وتواصل معه عبر برنامج التواصل الاجتماعي الواتساب وطلب منه كمية من الحشيش فقرر له بأنه تسلم كمية كبيرة حشيش ويعمل على ترويجها، فتم استصدار إذن لضبطه وتفتيش مسكنه في منطقة دمستان، وتحركت قوة من الشرطة إلى حيث يسكن وشوهد بالقرب من المنزل فتم القبض.

واعترف المتهم الثاني بأن لديه كمية من الحشيش يخبئها في منزل عمه بمدينة عيسى من دون علم الأخير، فتوجهت الشرطة برفقته إلى المكان وتم تحريز 9 قطع كبيرة تزن كل واحدة كيلوجراما تقريبا حيث بلغ وزنها الإجمالي 8.974 كجم، وقال المتهم إنه يتسلم المخدرات من شخص خليجي يتواصل معه عبر الهاتف ويطلب منه الكميات التي يروجها، فيرسل إليه مع أحد الأشخاص، وأشار إلى أن هذا الأخير قادم إلى البحرين لتسليمه 4 كيلوغرام، واستلام مبلغ 1600 دينار متبقية من حساب المخدرات المضبوطة.

وتم ترتيب كمين للمتهم الثالث الذي حضر للموعد المتفق عليه، إلا أنه اتصل بالثاني وقال له أنه سيصلي المغرب في مسجد بالقرب من مركز الحورة، ويأتي بعد الصلاة لتسليمه الحشيش، وعند خروجه من المسجد تم القبض عليه وبحوزته المخدرات في السيارة والتي بلغت 4 كجم، وقرر بأنه حضر من طرف شخص لتسليم الحشيش واستلام مبلغ 13000 ريال.

أسندت النيابة العامة الى المتهمين أنهم في يومي 10 و11 مايو 2017, المتهم الأول قدم بمقابل مخدر الحشيش، وتعاطى الحشيش ومؤثرات عقلية، والى المتهم الثاني تهمة حيازة الحشيش بقصد الاتجار والتعاطي مع مؤثر عقلي، والى المتهم الخليجي تهمة جلب مواد مخدرة بقصد الاتجار.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news