العدد : ١٤٣٩٣ - السبت ١٩ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٧ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٩٣ - السبت ١٩ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٧ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

المجتمع

دشنتها «موترسيتي» أمس: فولفو XC60 الجديدة.. جمال البساطة

كتبت - زينب اسماعيل تصوير – جوزيف

الخميس ١٠ ٢٠١٧ - 01:00

تشكل 30% من مبيعات العلامة في العالم، وبيع مليون مركبة منها


أطلقت شركة موترسيتي، الوكيل الحصري لعلامة فولفو في البحرين، السيارة الفاخرة فولفو XC60 الجديدة كليًا، وذلك خلال حفل بهيج أقامته في النادي المطل على مدينة المنامة، كابيتال كلوب. وتحمل النسخة المطورة تحديثات مبهجة ومغايرة عن سابقتها التي حققت مبيعات عالمية وصلت للمليون سيارة منذ انطلاقها قبل 9 أعوام، وهو ما يمثل 30% من إجمالي مبيعات العلامة حول العالم.  وتأتي فولفو XC60 بتصميم بسيط يجمع بين الأناقة والتميز ما يجعلها إحدى أجمل السيارات التي يمكن اقتناؤها على الإطلاق. ولا تقتصر مميزات هذا الطراز على تصميمه العصري فقط، إذ يضعه سعره المنافس مع مزاياه الفريدة في متناول أيدي عشاق السيارات الفاخرة. 

وتنطلق المركبة الجديدة من إرث عريق لسيارات فولفو متعددة الأغراض الشهيرة بأناقة تصميمها وديناميكية طرازها، حيث تلتقي براعة التصميم الخارجي بخطوطه الانسيابية مع رفاهية التصميم الداخلي المتقن. ويدخل في صناعتها أفخر المواد الطبيعية وأحدث التقنيات المتطورة مما يجعلها تتألق كمنحوتة فنية بديعة. وتشمل أبرز التحديثات في السيارة نظام معلومات وترفيه متقدم، بالإضافة إلى مساحة رحبة لراكبي المقعد الخلفي.

وتأتي سيارة XC60 متعددة الأغراض ذات الخمس مقاعد في ثلاثة إصدارات، وهي Momentum وInscription وR-Design، والتي تأتي بخيارين من المحركات عالية الأداء، وهي T5 وT6. إذ تتميز موديلات T5 بمحرك ذي 4 أسطوانات مزود بشاحن تيربو ويولد قوة 254 حصان، في حين تتمتع موديلات T6 بشاحن فائق بجانب شاحن التيربو لتزداد قوة المحرك إلى 320 حصان. وكعادتها في تعزيز مقومات السلامة في جميع موديلاتها، قامت فولفو بتحديث تقنية «السلامة في المدينة» City Safety المصممة خصيصًا لتوفير تجربة قيادة آمنة وسلسلة من خلال تطوير خاصية دعم توجيه عجلة القيادة التي تساعد على تجنب العوائق، ونظام Oncoming Lane Mitigation، والذي يضمن عدم انحراف السائق خارج الحارة التي يقود فيها، بالإضافة إلى نظام كشف البقعة أو النقطة العمياء الاختياري بجانب السيارة، والذي يرسل تنبيهات في حالة وجود أي سيارات أو أجسام أخرى لا يمكن مشاهدتها أو ملاحظتها أثناء القيادة.

 

 

 

15% انـخــفـاض مـبــيـــعـــات المركبات في البحرين


أعلن المدير العام لشركة موتر سيتي، د. بيجان مجيدي في تصريح للصحافيين على هامش تدشين فولفو XC60أن نسبة انخفاض مبيعات السيارات في البحرين بلغ نحو 15% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، مبينا أن ذات النسبة سجلتها بقية دول الخليج العربي لجميع فئات السيارات، بما فيها الفاخرة، ومتوقعا أن تسترجع المبيعات عافيتها خلال الفترة المقبلة. وأفاد مجيدي بأن علامة فولفو خلال العام 2019 سيقتصر طرحها للمركبات على الهجينة والكهربائية فقط، فيما من المتوقع أن تصل هاتان الفئتان البحرين خلال العام الذي يليه. وكشف عن وصول مركبة فولفو XC40 بنهاية العام الجاري، لتنضم إلى زميلاتها في البحرين، وهي مركبة دفع رباعي صغيرة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news