العدد : ١٤٣٩٠ - الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٩٠ - الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

بالشمع الاحمر

د. محـمـــــد مـبــــارك

mubarak_bh@yahoo.com

«خيانة وطن».. على تلفزيون البحرين؟

«خيانة وطن» مسلسل إماراتي ناجح ومتميز عُرض في رمضان قبل الماضي في مختلف القنوات التلفزيونية بدولة الإمارات العربية المتحدة، ولقي رواجًا كبيرًا في المنطقة العربية.. السبب هو أنه مبني على قصة وأحداث واقعية جدًّا، ويتناول بالتفصيل سلسلة من الأحداث المثيرة التي وقعت بالفعل في دولة الإمارات، حينما تعرضت لمحاولة لإسقاط الحكم على يد تنظيم «الإخوان المسلمين» هناك، حيث عُرفت تلك القضية بقضية «التنظيم».

مسلسل «خيانة وطن» هو عمل إماراتي خالص، وربما هو الأول من نوعه في منطقة الخليج، حيث يفضح بكل احتراف ومصداقية الفكر الأعوج والسلوك الأرعن والممارسات الخارجة عن الطبيعة لعناصر تنظيم «الإخوان المسلمين» في سعيهم لتنفيذ أهدافهم السياسية الإقصائية والسلطوية في الدول العربية.

وكانت تلفزيونات دولة الإمارات العربية المتحدة قد أعادت عرض المسلسل حتى بعد نهاية شهر رمضان، وقامت بالاستمرار في إعادة عرضه بعد ذلك، وخلال الأيام الماضية تمت أيضًا إعادة عرضه، حيث كنت الحلقة الأخيرة يوم أمس. ولكون تنظيم «الإخوان المسلمين» قد استهدف إسقاط الحكم في كثير من الدول العربية، وحاول السيطرة على مفاصل دول أخرى، فإنه من المهم جدًّا أن يتكفل إعلامنا المحلي بعملية تنوير وتثقيف وتحذير المواطنين من خطورة التنظيمات الراديكالية جميعها، ليس تنظيم «الإخوان المسلمين» فحسب (وإن كان هو أخطرها على الإطلاق)، بل جميع التنظيمات الراديكالية الأخرى أيضًا.

والحق أقول لكم، إن هذا لا يعني أن تلفزيون البحرين لا يبذل هذه الأيام جهودًا كبيرة في فضح التنظيم وتعريته وتنوير الرأي العام حول خطورة أهدافه ومراميه وخبث أفعاله، فهناك جهود ملموسة يبذلها التلفزيون والقائمون عليه، وهناك نخبة من المسؤولين والإعلاميين من الشباب والمخضرمين الذين يعملون بجد واجتهاد، ونجحوا بالفعل في تقديم تقارير إعلامية وصحفية وإخبارية مميزة حول خطورة تنظيم «الإخوان» في كل مكان، ولولا الخوف من حرج الوقوع في النسيان لأتيت على ذكر أسماء الطاقم العامل في تلفزيون البحرين واحدًا واحدًا، ولكن ألتمس العذر منكم، فجميعهم يستحقون الشكر والتقدير.

ومن هنا نقول إنها سوف تكون خطوة إضافية ومهمة على الطريق السليم والصحيح أن يقوم تلفزيون البحرين بعرض المسلسل الإماراتي «خيانة وطن» خلال هذه الأيام، ليكون المواطن البحريني على اطلاع تام بما حل وجرى خلال السنوات الماضية في دولة الإمارات العربية المتحدة من محاولة انقلاب على الحكم من قبل تنظيم «الإخوان». فهلا وردتنا البشرى من وزارة الإعلام قريبًا؟ نتمنى ذلك. 

 

 

إقرأ أيضا لـ"د. محـمـــــد مـبــــارك"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news