العدد : ١٤٣٩٠ - الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٩٠ - الأربعاء ١٦ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

قضـايــا وحـــوادث

تأجيل قضية متهمين بالتجمهر وإصابة رجال الشرطة

الاثنين ٠٧ ٢٠١٧ - 10:24

قررت المحكمة الجنائية الكبرى الربعة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين وجيه الشاعر ومدحت حمودة وأمانة سر يوسف بوحردان تأجيل قضية متهمين بالتجمهر والاعتداء على رجال الشرطة إلى 20 سبتمبر المقبل لاستدعاء شاهد الإثبات. 

 كان بلاغ قد ورد إلى مركز شرطة المعارض يتضمن قيام 60 شخصا بالتجمهر في مكان عام، وأثناء التعامل مع المتجمهرين تم القبض على شخصين، وأثناء القبض على الأول قام بمقاومة الشرطة.

وأنكر المتهم تهمة الاعتداء على رجال الشرطة لكنه أقر بأنه شارك في التجمهر الذي كان في قرية كرباباد، وقال إنه علم بهذا التجمع من خلال موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» وقرر المشاركة فيه، فيما اعترف المتهم الثاني بالمشاركة في التجمهر. وأفاد الملازم أول بأنه أثناء ما كان متمركزا مع القوة الأمنية بمنطقة كرباباد ورد بلاغ بخروج مسيرة مكونة من نحو 100 شخص متجهة إلى الشارع العام، وبناء عليه قمنا بالتوجه إليهم فقاموا برمينا بالمولوتوف والحجارة والأسياخ الحديدية، فقمنا بالتعامل معهم وقام اثنان من المتجمهرين بالهرب وتم اللحاق بهم، وتمكنا من القبض عليهما بداخل أحد المنازل في المنطقة، وأثناء القبض على المتهم الأول وهو يحاول الهرب قام بمقاومتنا وتعرضت جراء ذلك لإصابة في رأسي وإصابة أخرى في مكان حساس.

أسندت النيابة العامة إلى المتهمين أنهما في 25/5/2017 اشتركا وآخرين مجهولين في تجمهر بمكان عام مؤلف من خمسة أشخاص الغرض منه ارتكاب الجرائم والإخلال بالأمن العام، مستخدمين في ذلك العنف لتحقيق الغاية التي تجمعوا من أجلها، وإلى المتهم الأول أنه استعمل القوة والعنف مع ملازم أول وشرطي آخر وأحدث بهما الإصابات الموصوفة في التقرير الطبي بنية حملهما بغير حق على الامتناع عن أداء عملهما من أعمال وظيفتهما.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news