العدد : ١٤٤٥٥ - الجمعة ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٣٠ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٥ - الجمعة ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٣٠ محرّم ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

أحضرها لترويجها بمساعدة صديقته.. كلب الأثر يكتشف كيلو من الحشيش في سيارة خليجي

الاثنين ٠٧ ٢٠١٧ - 10:16

كشفت جلسة في المحكمة الكبرى الجنائية الأولى أمس عن وقائع قضية مخدرات متهم فيها شاب خليجي (27 سنة) بجلب كيلو جرام من مادة الحشيش المخدرة، وأن هذا المتهم كان يعتمد على فتاة من جنسية عربية (26 سنة) كانت تقوم بترويج المخدر لحسابه مقابل نسبة من الربح.

وقد قررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى أمس برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين وجيه الشاعر ومدحت حمودة وأمانة السر يوسف بوحردان، تأجيل القضية إلى 8 أكتوبر للمرافعة مع التصريح بصورة من أوراق الدعوى لوكيل المتهم مع الأمر بجلب المتهمة الثانية من محبسها مع استمرار حبس المتهمين.

وتشير التفاصيل إلى أن معلومات كانت قد ورد إلى إدارة مكافحة المخدرات، تفيد بأن شابا خليجيا من أصحاب الأسبقيات في مجال التعاطي، سوف يحضر إلى البحرين ومعه كمية من المواد المخدرة، لترويجها في البحرين، بالاستعانة بصديقة له وهي فتاة من جنسية عربية.

 ولدى وصوله إلى نقطة التفتيش على جسر الملك فهد بسيارته، سأله ضابط جمارك عما إذا كان لديه شيء يود الافصاح عنه فأجاب بالنفي وعليه تم تحويل السيارة إلى جناح الاثر (الكلب) حيث قام الشاهد الثاني بالاستعانة بالكلب وبتفتيش السيارة عثر على قطعة واحدة كبيرة الحجم مخبأة اسفل مقود السيارة وعليه قام باستخراجها، وقال شاهد آخر إن الكلب كان يجلس بداخل السيارة وكان يشير برأسه إلى المقود وتدل تلك الاشارة على وجود شيء ما بذلك، وقاموا بتسليم المتهم برفقة بالمضبوطات إلى ادارة مكافحة المخدرات.

وبعد القاء القبض على المتهم كانت ترده اتصالات متكررة ومتوالية ورسائل نصية من رقم معين، وبالتحري حول ذلك الرقم وعن مستخدمه تبين ان من يستخدمه هو تلك الفتاة المذكورة.

اعترف المتهم أنه فقط يتعاطى المواد المخدرة، والحاصل انه في حوالي الساعة 12 ظهرا تقريبا خرج من مقر سكنه الكائن بمنطقة امواج بواسطة سيارة وهي تخص شقيق زوجته، والتي تحت استخدامه حيث قام بمغادرة البحرين عن طريق جسر الملك فهد واتجه إلى منزله الكائن بالمنطقة الشرقية وتناول وجبة الغداء معهم وفي حوالي الساعة السابعة مساء خرج من المنزل بعدما اخذ من والده حوالي مبلغ 500 دينار وكان لديه حوالي 2300 دينار، وتوجه إلى منطقة المزارع القريبة من منطقته والتقى بشخص آسيوي والذي يقوم ببيع المواد المخدرة ولحظة وصوله إلى ذلك المكان التقى به وأبلغه عن رغبته في شراء كيلو من مادة الحشيش ودفع سعره 2700 دينار، وبعد 10 دقائق عاد اليه الباكستاني وسلمه الحشيش واعطاه بدوره المبلغ.

وأضاف المتهم أنه بعد استلامه القطعة عاد إلى منزله وقام بتغطية القطعة بكيس نايلون ودهنه بالفازلين ومن ثم غلفه مرة اخرى ووضع مادة الكركم عليه حتى لا يتم اكتشافها من قبل الكلب الخاص بنقطة الجمارك ومن ثم وضعها بداخل جراب وخبأها أسفل مقود السيارة وفي حوالي الساعة السابعة مساءً خرج من منزله قاصدا العودة إلى مملكة البحرين ولحظة وصوله إلى نقطة الجمارك تم استيقافه من قبل ضابط الجمارك واعترف بأنه نفى لضابط الجمارك حيازته اي شيء ممنوع، وعند تفتيشه ذاتيا لم يتم العثور على شيء، ولكن تم اكتشاف امره بعد ان قامت كلاب الاثر بتفتيش سيارته.

 ثبت ان عينة ادرار المتهم تحتوي على مادة ميتامفيتامين، فيما احتوت عينة ادرار المتهمة على مؤثرات عقلية ميتامفيتامين وديازيبام، وثبت من خلال كشف الاستعلام الجنائي للمتهمين انه سبق اتهامها بقضايا مماثلة، وثبت أن وزن القطعة المضبوطة في السيارة يبلغ 1002.93 جرام.

أسندت النيابة العامة إلى المتهمين أنهما في 21/1/2017، المتهم الاول: جلب بقصد الاتجار مادة مخدرة (حشيش) في غير الاحوال المرخص بها قانونا، كما حاز واحرز بقصد التعاطي مؤثرا عقليا ميتامفيتامين في غير الاحوال المرخص بها قانونا.

المتهمة الثانية: حازت واحرزت بقصد التعاطي مؤثرات عقلية ميتامفيتامين وديازيبام في غير الاحوال المصرح بها قانونا.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news