العدد : ١٤٤٥٣ - الأربعاء ١٨ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٨ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٣ - الأربعاء ١٨ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٨ محرّم ١٤٣٩هـ

سفر وسياحة

٧ أسباب تشجعك للسفر إلى «مونتينيغرو»

الأحد ٠٦ ٢٠١٧ - 01:00

الجبل الأسود أو مونتينيغرو، هي دولة تقع في شبه جزيرة البلقان في جنوب شرق أوروبا، تبلغ مساحتها حوالي 14 ألف كم2 وعدد سكانها حوالي 650 ألف نسمة، وعاصمتها بودغوريتسا (تيتوجراد سابقًا). يشكل سكان الجبل الأسود 68% من الأهالي، وهم شعب يمت بقرابة وطيدة لشعب الصرب، فهم يتكلمون لغة واحدة هي الصربية والكرواتية، وينتمون للكنيسة الأرثوذكسية الصربية؛ في حين لا يؤمن بعضهم بأي دين، وبعضهم الآخر مسلمون (وهم من الأقليات الألبانية).

لها من المميزات والإمكانيات السياحية ما يفوق شهرتها، ولا عجب في ذلك وهي الوجهة ذات التاريخ الغني والمظاهر الطبيعية التي لا تقارن بأي دولة أخرى، وإذا كان هناك سبب يجعلك تسافر إلى هذه الدولة الغامضة، فإليك 7 أسباب تشجعك للسفر إلى الجبل الأسود هذا الصيف: 

مواصلات متطورة

في الجبل الأسود يعتبر نظام النقل متقدمًا ومنظمًا للغاية، ما يعني سهولة التنقل بين مكان وآخر داخل الدولة، ناهيك عن روعة المشاهد التي ستتمكن من مشاهدتنا أثناء الانتقالات المختلفة والتي تمثل في حد ذاتها نصف المتعة، لن تنام في الطريق أبدًا!

 

مناظر خلابة

يضم الجبل الأسود العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي تأسر القلوب، بما في ذلك الأنهار الجميلة، والسلاسل الجبلية المتراصة، والشواطئ الرائعة، علاوة على روعة مشاهد المضايق المنحوتة من الأنهار الجليدية القديمة، فلا تنسى أخذ كاميرتك لالتقاط الصور التذكارية!

طبيعة ساحرة

حديقة دورميتور الوطنية، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونيسكو، وفيها ستسعد بالطبيعة والعديد من الفرص الترفيهية كالمشي، وركوب الدراجات، وتسلق الجبال، ولكن احذر المنحدرات!

مطبخ شهي

يعتبر مطبخ الجبل الأسود من أشهى المطابخ الأوروبية، لكونه قد تأثر بأطباق البحر الأبيض المتوسط والمطبخ الشرقي، فالمدن الساحلية بهذا البلد الجميل مثل كوتور وبودوفا هي موطن للعديد من الأطباق الإيطالية التقليدية، أما إذا كنت تبحث عن المأكولات المحلية التقليدية، فستجدها في وسط وشمال البلاد، بالصحة والهناء.

للقلوب القوية

يقول السائحون أن نهر تارا في الجبل الأسود تحفة فنية تزينها المظاهر الطبيعية والنباتات الرائعة، وعلى الرغم من أن الجميع ينبهر بروعة المكان، إلا أن السائحين المغامرين فقط هم من يقومون بالإبحار في مجرى النهر الذي يبلغ طوله 80 كليو مترًا، فهل انت مستعد للمغامرة؟ 

سر دفين

التاريخ المعقد للجبل الأسود يعطي هذا البلد الصغير شخصية كبيرة يمكنك أن تلمسها خلال زيارتك، عبر اكتشاف القلاع المهيبة والمدن المسورة، والكنائس ذات الهندسة المعمارية الساحرة، والشوارع والمقاهي التاريخية الرائعة، التي ستثبت لك أن هذا البلد أحد أسرار أوروبا الدفينة!

منتجعات حيوية

بودفا، منتجع سياحي شهير بالجبل الأسود، ويعتبر مقصدًا للسائحين من كل أنحاء العالم، فإلى جانب ما يتمتع به من شواطئ فيروزية، وحياة ليلية مفعمة بالحيوية، يضم أيضًا معالم تاريخية ومنتجعات صيفية، تجعلك تنسى فيه صيفك الحار وتقضي أمتع الأوقات في أحد أجمل منتجعات أوروبا الطبيعية!

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news