العدد : ١٤٤٥٥ - الجمعة ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٣٠ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٥ - الجمعة ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٣٠ محرّم ١٤٣٩هـ

سينما

10 أفلام لنجمات شهر أغسطس سلمى حايك وبرى لارسون وناعومى واتس وايلى فانينج

10 أفلام لنجمات شهر أغسطس سلمى حايك وبرى لارسون وناعومى واتس وايلى فانينج

الخميس ٠٣ ٢٠١٧ - 11:47

يزخر شهر أغسطس بالعديد من الأفلام السينمائية المتميزة والمتنوعة ما بين الأكشن والرعب والأنيمشن والرومانسى أيضا وهى التوليفة التى تقدمها هوليوود لمحبى السينما حول العالم من خلال كبار نجوم السينما ممن يعتبرون موسم الصيف واحدا من أهم المواسم السينمائية وذلك رغم أن العام بالكامل موسم للسينما العالمية التى تتمتع بشعبية كبيرة فى الوطن العربى، ومن أهم وأبرز الأفلام التى يلتقى محبى السينما بها فى شهر اغسطس تلك الأعمال التى نستعرضها ولا يجب أن تفوت مشاهدها بالسينمات.

فيلم The Dark Tower تستقبله دور العرض السينمائية العالمية يوم 4 أغسطس المقبل وهو الذى تم تصويره بين نيويورك ولندن، وتدور أحداث حول رولاند ديستشاين الذى يحمل سلاحه ويطوف معالم الغرب القديم بحثًا عن برج الظلام والذى من خلاله سيستطيع أن يحافظ على العالم الذى يعانى الكثير من المشاكل ويقف على حافة الهوية، وهو العمل الذى يقوم ببطولته كل من إدريس إلبا وتوم تايلور، كاثرين وينيك، ماثيو ماكونهى، جاكى ايرل هالى، فران كرانز.

محبو أفلام الرعب على موعد مع فيلم ANNABELLE: CREATION She›s back من إنتاج استوديوهات وارنر بروس ومن المقرر طرحه فى دور العرض السينمائى فى 11 أغسطس المقبل من عام 2017 الجارى، والفيلم هو الجزء الثانى من السلسلة وهو من إخراج ديفيد ساندبيرغ، وتأليف جارى دوبرمان، ويقوم ببطولة الفيلم عدد من النجوم فى مقدمتهم، ستيفان سيجمان، تاليثا بيتمان، لولو ويلسون، ميراندا أوتو، وأنطونيو لاباجليا، جريس فولتون. 

قصة الفيلم تنطلق وبعد مرور عدة سنوات من الحادث المأساوى الذى وقع لابنتهما الصغيرة، يقرر صانع الدمى أن يدعو العديد من الأطفال من دار الأيتام، الذين سرعان ما يتحولون إلى هدف للدمية آنابيل التى تسعى للاستحواذ عليهم.

النسخة الأولى من العمل عرضت عام 2014 وتدور أحداثه حول «ون فورم» وجسده النجم وارد هورتون وزوجته ميا التى تجسد دورهاآنابيل واليس، حيث يشترى جون العروس «Annabelle» لزوجته الحامل، وهى عبارة عن عروسة قديمة ونادرة، وفى إحدى الليالى يقتحم عددا من عبدة الشيطان منزل «ميا» و»جون» ويقومون باستحضار إحدى الأرواح الشريرة التى لا تقهر، وهى الروح التى سكنت جسد الدمية، لتدخل ميا وجون فى موجة من الأحداث المرعبة ساعين للخلاص من الدمية آنابيلا.

 محبو أفلام الرعب على موعد أيضا مع POLAROID وهو العمل الذى يتناول حياة بيرد فليتشر وهى طالبة فى المرحلة ثانوية تجد بالصدفة كاميرا وتكتشف من خلال استخدامها على سر خطير فمع كل صورة تقوم بتصويرها لشخص تلاحقه نهاية مأساوية وعنيفة مما يدفع بيرد فليتشر لمحاولة حل لعز تلك الكاميرا الملعونة مع أصدقائها قبل أن تتسبب تلك الكاميرا فى قتلهم واحد وراء الثاني.

فيلم الرعب POLAROID من إخراج لارس كليفبرج وتأليف بلير باتلر وبطولة ماديلين بيتسك وخافير بوتيت وكاثرين برسكوت وجيرس زابريسكى وميتش بلجى وكينان ترايسي.

أما فيلم Kidnap فتدور أحداثه فى إطار من الأكشن والإثارة، هالى بيرى وهى أم يتعرض أبنها لعميلة خطف، وتحاول هى بكل الطرق أن تستعيد نجلها مرة أخرى، ولكن بشكل آمن دون تعرضه لأى مشكلات تهدد حياته.

وهو العمل الذى يشارك هالى بيرى البطولة كل من دانا جورير وليو تيمبل وكولات كراوس وكريستوفر بيرى وروبرت ووطر برانسود وكيرى سيمز وكريس ماكجين والان ابيتا ومايكل دى انجلين ومن تأليف نايت والتنى واخراج لويس بريتو.

فيلم الأكشن THE HITMAN›S BODYGUARD تدور أحداثه حول واحد من أفضل الحراس الشخصيين فى العالم، وتبدأ المغامرة عندما يتم تكليفه بحراسة قاتل محترف، وهو المطلوب للإدلاء بشهادته أمام محكمة العدل الدولية، وتكون مهمته أن يعمل مع ذلك القاتل من أجل الوصول إلى المحكمة فى الوقت المحدد، وهو ما يؤدى للعديد من المواقف المثيرة التى يرصدها العمل.

فيلم الأكشن THE HITMAN›S BODYGUARD من إخراج باتيك هيوز وتأليف توم أوكنور وبطولة رايان رينولدز وصامويل جاكسون وجارى أولدمان وسلمى حايك والودى يونج وسام هزلدين.

فيلم The Glass Castle تدور أحداثه حول جانيت وهى الفتاة يافعة الشابة التى تربت وسط عائلة مختلة دائمة الهروب من المباحث الفيدرالية، وتعيش تلك الفتاة فى فقر، تحت رعاية والدها السكير إلى أن تصل سن البلوغ فتجد والدتها التى لا تشارك فى شئون التربية، وتحاول جانيت برفقة شقيقها وشقيقتيها أن يصمدوا معًا، ويدافعون عن بعضهم البعض بينما ينضجون فى رحلتهم داخل تلك الأسرة الغريبة.

الفيلم مبنى على مذكرات «جانيت ويليامز» التى تحمل نفس الاسم، والتى صدرت فى عام 2005، ويشارك فى بطولة الفيلم برى لارسون و ناعومى واتس، وودى هارلسون، ماكس جرينفيلد، وسارة سنوك، وهو من إخراج ديستين كريتون وتاليف جانبت والز.

فيلم DETROIT يتناول غارة كبيرة تشنها الشرطة فى ديترويت عام 1967، وهو الأمر الذى يودى إلى اندلاع واحدة من أكبر الانتفاضات الشعبية لأصحاب البشرة السمراء فى تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية وهى الانتفاضة التى تنتج عنها فوضى وخسائر فادحة فى البلاد، وهو من إخراج كاثرين بيجلو وتأليف مارك بوال بطولة جون كراسينسكى وكايتلين ديفير وويل بولتر وجاك رينو وجون بويجا وانتونى ماكى وتايلر جيمس ويليامز وجيسون ميتشيل وجاكوب لاتيمور وجيرمى سترونج.أما عشاق أفلام الأنيميشن فهم على موعد مع فيلمين الأول هو فيلم LEAP وهو الفيلم الذى تدور أحداثه فى باريس عام 1879، حول فتاة يتيمة تحلم بأن تكون واحد من أهم راقصات البالية وهو ما يدفعها للهرب من مدينها الريفية بريتانى إلى العاصمة الفرنسية باريس، فى محاولة لتعلم البالية من خلال مسرح دار الاوبرا الكبير ويساعدها فى تلك الرحلة صديق يؤمن بها وبموهبتها ويحبها كثيرا حيث يهرب بها الى باريس من خلال جناحين اخترعهما من أجل مساعدتها على الهرب والوصول الى حلمها ، حيث تصطدم فى البداية مع مدرب الرقص لكنها فى النهاية تستطيع أن تثبت نفسها.

 فيلم LEAP من إخراج أريك سامر وتأليف لورينت زيتون وبطولة دان ديهان وايلى فانينج وكارلى راى جيبسن ومادى زيجلر وايلانا دانكلمان وشوشانا سبرلينج.

أما فيلم الأنيمشن الثانى فهو فيلم NUT JOB 2: NUTTY BY NATURE وهو استكمالا لأحداث الجزء الأول من الفيلم والذى دارت أحداثه حول متاعب ومغامرات سنجاب مشاغب وشقى، يدعى سورلى (ويل أرنيت) وصديقه الفأر بادى (إريك بوذا)، حيث يخططان لعميلة سرقة كبيرة على مخزن للجوز، فسورلى تم عقابه ونفيه من الحديقة وأجبر على العيش فى المدينة الصاخبة، لكن لحسن حظ سورلى يعثر فى مخزن الجوز على السبيل الوحيد لإنقاذ نفسه وبيئته، يجد كل من سورلى وبادى أنفسهما فى حفنة من التعقيدات والمشاكل المستمرة دون أن يخططا لذلك.

ويعود الجزء الثانى من الفيلم حول تلك الحيوانات التى تجمع نفسها وتحاول أن تدافع عن حديقتهم التى يحولها أحد المستثمرين إلى مدينة ملاهى ويقوم بتقطيع الاشجار وهدم منازل تلك الحيوانات من أجل الربح المادى من خلال مدينة الملاهى فيتجمع كل هؤلاء الحيوانات ويدافعون عن حديقتهم مدمرين مدينة الملاهي.

فيلم الأنميشن NUT JOB 2: NUTTY BY NATURE من بطولة جاكى شان وجيف دونهام ومايا رودولوف وكاثرين هيجل وسباستيان مانيسكالو وويل ارنيت واخراج كال برنكر.

عشاق القصص الدرامية على موعد مع فيلم All Saints من إخراج ستيف جومر وتأليف ستيف ارمور وبطولة جون كوربيت وبارى كوربن وكاربوونو وبتريك جونسون وديفيد كيث، وهو الفيلم الذى تدور احداثه استنادا على أحداث قصة حقيقة للبائع مايكل سبارلوك والذى يجسد دوره بالفيلم الممثل جون كوربيت الذى يتحول الى قس، وبعد تحوله الى قس يجد أن كنيسته الصغيرة مهددة بالإغلاق فيقوم بالتحالف مع مجموعة من اللاجئين من جنوب شرق آسيا للدفاع عن الكنيسة وإنقاذ مستقلبها ومستقبلهم مخاطرين بكل شئ للوصل الى اهدافهم النبيلة. 

أما محبو الخيال العلمى فهم على موعد مع أخر أفلام شهر أغسطس وهو فيلم STARSHIP TROOPERS: TRAITOR OF MARS وهو العمل الذى تدور أحداثه فى المستقبل حول جونى ريكو، كارمن أبيانز، وكارل جينكنس وهم الأصدقاء الذين يلتحقون بالجيش بعد انتهائهم من المرحلة الثانوية، حتى يستطيعوا أن يتمتعوا بحق المواطنة كما كانت تنص القوانين، حيث يلتحق ريكو بسلاح المشاة، وكارمن بسلاح الطيران، وكارل بالمخابرات العسكرية، وفى ذلك الوقت يدخل كوكب الأرض فى حرب مع كائنات فضائية حشرية بعد مهاجمتهم للأرض وتدميرهم لعدد من المدن. من بطولة دينيسس ريتشاردز ودينا ماير ومات ليفين ومن إخراج بول فيرهوفن.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news