العدد : ١٤٣٩٧ - الأربعاء ٢٣ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٠١ ذو الحجة ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٩٧ - الأربعاء ٢٣ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٠١ ذو الحجة ١٤٣٨هـ

بريد القراء

تحسن مستوى الري والنظافة وبكلفة أقل من العقد السابق

الخميس ٠٣ ٢٠١٧ - 11:23

وزارة الأشغال والبلديات: ترسية مناقصة صيانة المسطحات الخضراء لشارعي الشيخ خليفة بن سلمان والشيخ عيسى بن سلمان وفق الأطر القانونية المتبعة في مجلس المناقصات


تعقيبا على ما نشر في صفحة بريد القراء وما يتم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص ترسية مناقصة تجميل وصيانة شارع الشيخ خليفة بن سلمان وشارع الشيخ عيسى بن سلمان.

أكدت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني في تعليقها على ما نشر في صفحة بريد القراء بصحيفتكم الموقرة بتاريخ 22 يوليو 2017 وما يتم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي من رسائل تنال من إجراءات الوزارة القانونية في ترسية مناقصة صيانة المسطحات الخضراء لشارع الشيخ خليفة بن سلمان وشارع الشيخ عيسى بن سلمان، أكدت الوزارة على التزامها التام بالقانون وبالأطر الفنية المعتمدة في اختيار الشركات وفي توقيع الاتفاقيات بحسب ما ينص عليه قانون مجلس المناقصات والمزايدات.

وأشارت الوزارة إلى أن ترسية المناقصة تمت من جانب مجلس المناقصات والمزايدات المعني قانونا بعملية ترسية المناقصة وأن دور الوزارة يقتصر على اعداد مستندات المناقصة وتقييم العطاءات المقدمة من الشركات والتي بلغ عددها 8 شركات تقدمت بعروضها المالية لتنفيذ العمل من الناحيتين الفنية والمالية.

ويطيب لنا أن نوضح للرأي العام الحقائق بخصوص ترسية مناقصة صيانة المسطحات الخضراء في شارع الشيخ خليفة بن سلمان وشارع الشيخ عيسى بن سلمان، وهي كالآتي: 

أولا: إجراءات المناقصة تمت بحسب الإجراءات القانونية المتبعة والمنظمة لعملية طرح المناقصات عن طريق مجلس المناقصات والمزايدات وذلك بعد انتهاء العقد مع الشركة السابقة، حيث تمت أولا إجراءات تأهيل الشركات المتقدمة من الناحيتين الفنية والمالية ومرت الاتفاقية بمراحل متعددة بداية بتحديد الاطار القانوني والفني وطرح المناقصة ودراسة العروض وصولا إلى ترسية المناقصة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات.

ثانيا: تقدم للمناقصة 8 شركات بعد طرحها من قبل مجلس المناقصات في أجواء شفافة وتنافسية، وبعد فتح العطاءات تمت احالتها إلى الوزارة بحسب نص القانون والتي قامت بدورها بإعداد الدراسة الفنية والمالية للعطاءات حيث تبين أن الشركة التي تمت الترسية عليها هي الأفضل من الناحيتين المالية والفنية وتم ارسال التقرير إلى مجلس المناقصات والذي اعتمد ترسية المناقصة على الشركة.

ثالثا: العقد الحالي مع الشركة الجديدة هو بقيمة 600 ألف دينار لمدة سنتين في حين أن العقد السابق انتهى بقيمة 1 مليون و200 ألف دينار لمدة ثلاث سنوات.

 رابعا: ما تم ذكره في صفحة بريد القراء وفي الرسائل المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن تدهور مستوى النظافة والخضرة في الشارعين هو أمر مرسل وغير حقيقي، بل إن الشركة الجديدة قامت بصيانة خطوط نقل المياه التالفة وتحسين مستوى الري والنظافة في الشارعين وهذا واقع يشهد به الجميع.

خامسا: العقد السابق المنتهي مع الشركة المكلفة لم يشتمل على صيانة المزروعات في التقاطعات الموجودة على شارعي الشيخ خليفة بن سلمان وشارع الشيخ عيسى بن سلمان، في حين أن العقد الحالي يتضمن صيانة المزروعات للتقاطعات وهي تقاطع الجنبية وسار وتقاطع شارع الشيخ عيسى بن سلمان مع شارع الشيخ سلمان وتقاطع خارطة البحرين وتقاطع أم الحصم، وتقاطع شارع الزلاق مع شارع الشيخ خليفة بن سلمان وتقاطع القدم. 

سادسا: الشارعان يحظيان باهتمام كبير من قبل الوزارة وهناك متابعة يومية وتقارير أسبوعية بخصوص وضعية التجميل والنظافة في الشارعين.

سابعا: الوزارة ومن خلال طرح المناقصة وترسيتها تمكنت من الحصول على سعر تنافسي بكلفة أقل بكثير من السابق وبمواصفات فنية أفضل وذلك في ظل أجواء تنافسية شفافة وباتباع جميع الإجراءات القانونية في هذا المجال بما يؤسس مستقبلا للحصول على عطاءات أفضل فنيا وماليا.

وتؤكد الوزارة كذلك أن أبوابها كانت ومازالت مفتوحة للجميع وهي تتلمس من خلال موقعها وتواصلها المباشر بالمواطنين احتياجاتهم وتدرك من خلال مسؤولياتها أهمية اتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة بما يحفظ المنظر الحضاري للبلاد ويحافظ على الأموال العامة.

العلاقات العامة والإعلام

وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news