العدد : ١٤٣٩٢ - الجمعة ١٨ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٦ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٩٢ - الجمعة ١٨ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٦ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

بيئتنا

تعاون صيني ألماني لتسريع إنتاج سيارات صديقة للبيئة

الاثنين ٣١ يوليو ٢٠١٧ - 11:35

مع إعلان الولايات المتحدة انسحابها من اتفاقية باريس للمناخ، من المتوقع أن نشهد تعاونا أكبر بين الصين ودول الاتحاد الأوروبي في مجالات بيئية عدة، على غرار التعاون القائم اليوم بين الصين وألمانيا، وخصوصا في مجال تكثيف التعاون من اجل تسريع إنتاج سيارات صديقة للبيئة.

ففي اللقاء الأخير الذي جمع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس وزراء الصين لي كه تشيانغ، حثت ميركل الحكومة الصينية على تقديم تنازلات في حصصها المقترحة لتشجيع إنتاج السيارات الكهربائية، فيما كشف المسؤول الصيني أنّ بلاده وافقت على تقديم تنازلات لشركات إنتاج هذا النوع من السيارات، من دون أن يقدّم تفاصيل توضيحية. وعبّرت ميركل عن تفاؤلها بمستقبل الشركات الألمانية التي تنتج السيارات الكهربائية في الصين.

وتحاول ألمانيا التخفيف من شروط السياسة الصينية تجاه السيارات الكهربائية، خصوصا أنّ الصين حددت نسبة 8% من مبيعات شركات صناعة السيارات الكهربائية أو الهجينة بحلول العام 2018، ومن ثم ترتفع النسبة إلى 10% في العام 2019، وحوالي 12% في العام 2020. شركات إنتاج السيارات واتحادات صناعية اعتبرت أنّ المعدلات الصينية صعبة، وهذا ما يتضح من مبيعات السيارات الصديقة للبيئة التي بلغت نسبتها 1,8% من مجموع السوق الصيني.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news