العدد : ١٤٤٥٥ - الجمعة ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٣٠ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٥ - الجمعة ٢٠ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٣٠ محرّم ١٤٣٩هـ

سفر وسياحة

على هضاب «الألب».. فخامة من دون جدران!

الأحد ٣٠ يوليو ٢٠١٧ - 01:00

على ارتفاع 1200 متر عن سطح البحر، وفي الهواء الطلق يطل فندق «نيل ستيرن» في سويسرا على هضاب جبال الألب، ويفتح الفندق أبوابه خلال فصل الصيف فقط، وهذا الفندق هو في الحقيقة مكون من غرفة واحدة في جبال جروبوندن، وهو عبارة عن سرير مزدوج ومنضدة ومصابيح من دون أي نوافذ أو جدران أو سقف ويمكنك بكل بساطة أن تراقب النجوم أثناء نومك.

ويمزج الفندق بين تجربة التخييم بين الجبال والطبيعة ورفاهية الفنادق الفاخرة، وتبلغ كلفة الإقامة في الفندق حوالي 100 دينار لليلة الواحدة، مع إفطار وقهوة في الصباح. ولكن ما يميز هذا الفندق المثير في سويسرا، أنه يقدم خدماته في الهواء الطلق من دون أسقف ولا جدران، ويضم فندق «نيل ستيرن» غرفة واحدة وسريرًا لشخصين وسط الطبيعة، حين تسمح حالة الطقس بذلك!

وتتألف الغرفة من سرير خشبي مسنود إلى حاجز اسمنتي صغير، إضافة إلى طاولتين صغيرتين ومصباحين كهربائيين، وأرضية مبلطة، ويعزو القائمون على المشروع غلاء سعر المبيت في الفندق إلى اضطرار العمال إلى نقل السرير تفاديا لتقلبات الطقس التي قد تؤدي إلى هطول المطر.

إلا أن هذه التجربة الفريدة لها بعض العيوب، منها عدم وجود حمام داخلي وإنما عليك المشي 10 دقائق حتى تصل إلى أقرب حمام ودش، كما يمكن إلغاء حجزك في اللحظة الأخيرة بسبب الطقس العاصف، وينتقل الزوار إلى مكان مقفل قريب في حال ساءت الأحوال الجوية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news