العدد : ١٤٥٠٨ - الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٠٨ - الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

سفر وسياحة

مجمع 338 ..حــي الطعـام والفــن

الأحد ٣٠ يوليو ٢٠١٧ - 01:00

صمم مجمع 338 الذي يقع في وسط منطقة العدلية، على نمط الداون تاون الأوروبي مستغلا العمارة البحرينية القديمة، لتتخذ المطاعم الدولية والمعارض الفنية من بيوتاتها مقرا لها، وتنتشر تلك المحال في حي ساحر للمشاة. وبما أنها منطقة المطاعم المثيرة في البحرين، فإنها تضم مجموعة متنوعة من المطاعم التي تناسب كافة الأعمار والأذواق وتقدم الوجبات الفاخرة وأطباق البحرين التقليدية والمشروبات الخفيفة.

إضافة إلى تجربة الطعام المميزة هذه، يزخر المجمع بعدد من فرص التجارة الجيدة التي تضمها شوارعها والتي ازدهرت على مر الأعوام وأصبحت مكانًا جاذبًا للفنون. فهناك يعرض معرض الرواق أعمال الفنانين الواعدين البحرينيين والفنانين الدوليين. كما أن المقهى الصغير الذي يقع داخلها يعد مصدر جذب للزوار. كما يقع جاليري البارح في منطقة قريبة، وهو مركز فني خاص بارز يستضيف معارض لكبار الفنانين بالمنطقة. يقيم البارح على مدار العام برنامج معارض متنوعا في المعرض بالإضافة إلى مساحة مخصصة لمبادرة ABCAD الخيرية. كرست تلك المبادرة للتجارب وهي تكشف الستار عن الفن داخل النفس البشرية من خلال ورش العمل وليالي الأفلام التي ترتكز على التصميم والرسم على الجداريات. 

وخلال أيام السنة، تقام بالحي معارض فنية تشكل تظاهرة ثقافية وفنية، وعادةً ما يعرض خلالها المشاركون التحف والمشغولات الفنية والإكسسوارات المنزلية والمجوهرات وتصاميم الأثاث والقرطاسية والمقتنيات والمأكولات والمنتجات البحرينية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news