العدد : ١٤٥٠٩ - الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٠٩ - الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

الخليج الطبي

تفشي الحصبة في إيطاليا

روما د ب أ:

الجمعة ٢٨ يوليو ٢٠١٧ - 15:13

أعطى المشرعون الايطاليون اليوم الجمعة موافقتهم النهائية على برنامج تطعيم إجباري شامل للاطفال تحت سن 17 عاما، في إطار استجابة حكومية إزاء تفشي مرض الحصبة، الذي أودى بحياة ثلاثة أشخاص منذ مطلع العام.

ويجعل القانون الجديد، الذي وافق عليه مجلس النواب بأغلبية 296 نائبا واعتراض 92، التطعيم إجباريا للقصر ضد عشرة أمراض، من بينها الحصبة والحصبة الالماني والسعال الديكي والتهاب الغدة النكفية والجدري.

وسيتم إعفاء الاطفال الذين لديهم ظروف طبية خاصة من الحصول على التطعيم.

ولن يتمكن الآباء الذين يرفضون تطعيم ابنائهم من تسجيلهم في رياض الأطفال، وسوف تفرض عليهم غرامة تتراوح ما بين 500 وألف يورو (580 و1160 دولار)  إذا استمروا في مخالفة النظام بمجرد وصول ابنائهم إلى سن الدراسة الإلزامية.

 

وأيدت وزيرة الصحة بياتريس لورينزين حملة الاصلاح بعد أن وجدت أن معدلات

التطعيم تراجعت عن هامش "المناعة الجماعية" الرئيسية المحدد بـ95 بالمئة، الذي ينظر إليه باعتباره الحد الادنى المطلوب لوقف انتشار الامراض المعدية.

وطبقا لبيانات صحية رسمية، تراجعت معدلات التطعيم ضد الحصبة في إيطاليا إلى حوالي 87 بالمئة، وأن 3672 شخصا أصيبوا بالفيروس الذي قد يكون مميتا في الفترة من الاول من كانون يناير حتى الاول من يوليو، مقارنة بـ522  خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وواجه إجراء لورينزين معارضة قوية من قبل جماعات ترغب في إتاحة "حرية الاختيار" بالنسبة للتطعيم، على أساس أنه، طبقا لمزاعم ترفضها الدوائر العلمية، فإن التطعيم ربما تكون له آثار عكسية.

وخرج الاف المتشككين في برنامج التطعيم الايطالي في احتجاجات بالشوارع.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news