العدد : ١٤٣٩١ - الخميس ١٧ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٩١ - الخميس ١٧ أغسطس ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

سفر وسياحة

البحرين تعــزز معــالمهـا السياحية بجـزر اصطناعية جديدة

الأحد ٢٣ يوليو ٢٠١٧ - 02:37

بالرغم من كونها أرخبيلا يضم العديد من الجزر الطبيعية التي تتسم بإطلالاتها الساحرة، فإنها سعت لتقديم جزر اصطناعية جديدة ترتبط مع الجزيرة الأم وتحمل تصاميم منفردة لتضفي جمالية أكثر وتكون عامل جذب للمقيمين في البحرين وزوارها، بتوفير العديد من المرافق في موقع واحد. ولعل أبرز تلك الجزر التي تم إنشاؤها، هي:

جزر أمواج

تضم مجموعة من الجزر الاصطناعية التي تقع في خليج البحرين شمال شرق مملكة البحرين وبالقرب من ساحل جزيرة المحرق وتبلغ مساحتها 2.79 مليون متر مربع.

تم استصلاح جزر أمواج من البحار الضحلة نسبيا في الشمال الشرقي من جزيرة المحرق وهي جزيرة في أقصى شمال مملكة البحرين. تحتوي على العقارات السكنية والتجارية (ناطحات السحاب) والفنادق والمباني التجارية فضلا عن 240 مترا قطر مارينا دائري مع أكثر من 140 مرسى.

يرتبط المشروع بالجزيرة الرئيسية عن طريق جسر المنامة الشمالي الذي يبلغ طوله حوالي 1.8 كيلومتر. وتشمل المرافق الأخرى مدرسة الشويفات الدولية-المنامة وجامعة ومستشفى ومحطة الوقود ومتنزهات ومطاعم شاطئية ومقاهي. 

يجري تطوير المشروع من قبل الواحة للتطوير العقاري باستثمارات تبلغ 1.5 مليار دولار أمريكي، وهي تحتوي على العديد من المنتجعات والمرافق السياحية، كما يوجد بها العديد من المشاريع السياحية الاستثمارية، كما تضم عددًا من الفنادق الشاطئية مثل فندق دراغون وآرت روتانا.

جزيرة دلمونيا

تجمع بين أسلوب الحياة الراقية ونقاء التوازن البيئي. تقع دلمونيا على الساحل الشمالي الشرقي من جزيرة المحرق في مملكة البحرين وتضم مرافق وتجهيزات صحية راقية ومنتجعا للاسترخاء والترفيه في بيئة طبيعية خلابة تحتضن الفنادق الفخمة والمساكن الفارهة.

تركز دلمونيا على الرعاية الصحية الشاملة في محيط متطور ومتجدد يوفر لك حياة جديدة هي الأفضل. ولكونها واحة من الهدوء مزودة بخدمات متكاملة وطبيعة آسرة تتناغم مع الوعي الثقافي والبيئي فإن دلمونيا تمثل رؤية حصرية للحاضر وقيمة تراثية في المستقبل. وهي تضم مناطق سكنية ومناطق تسوق وخدمات ترفيهية بنسبة 10%، وفنادق وخدمات رعاية صحية ولياقة.

درة البحرين

مكان فريد من نوعه، حيث تعمل أساليب الحياة المتباينة على إكمال بعضها البعض. فهي جزيرة ومدينة، وهي الصحراء والبحر، إنها منتجع ومقر إقامة، إنها مكان للالتقاء بالآخرين، إنها ملاذ من زحمة العمل وضجيج المدن الكبيرة، إنها تجربة مثيرة.

تقع درة البحرين على الساحل الجنوبي لمملكة البحرين وتبلغ مساحة منطقتها الرئيسية المطورة 21 كيلومترًا مربعًا، وتم إنشاؤها في شكل مجموعة تتكون من 15 جزيرة تضم ما يزيد على ألف فيلا، وواجهة ساحلية جميلة، وفلل للإيجار.

وتبلغ كلفة تطويرها 6 مليارات دولار أمريكي كمشروع مشترك مملوك لحكومة البحرين وبيت التمويل الكويتي (البحرين). وصممت المشروع شركة أتكنز وهي شركة تصميم وهندسة واستشارات عالمية معروفة.

ديار المحرق

تعكس ديار المحرق مفهوم المدينة العصرية المتكاملة التي تضاهي كبرى المدن السكنية الراقية في شتى أنحاء العالم. وتقع في الطرف الشمالي الشرقي من مملكة البحرين في محافظة المحرق التي اشتق اسم المشروع منها. ويتسم المخطط الرئيسي لديار المحرق بطابعه المغاير والفريد، حيث يجمع بين مجموعة من أرقى المجمعات السكنية والتجارية والترفيهية ويتضمن شبكة من الممرات المائية والشواطئ العامة والحدائق والمنتزهات ليحقق من خلال ذلك أفضل ما قد يتطلع إليه الإنسان العصري. ويجسد المشروع فرصًا استثمارية واعدة في شتى القطاعات الاقتصادية والتجارية لكونه يشمل مجمعات تجارية مرموقة وفنادق فخمة ذات الخمس نجوم ومراكز التوزيع والدعم اللوجستي.

وبجانب ذلك تحتوي ديار المحرق على عدد كبير من المرافق العامة والخاصة والمناطق المفتوحة التي تكسوها المسطحات الخضراء على امتداد الأفق مكونة مجموعة من الأحياء النموذجية التي طال ما تطلع الجميع إلى الإقامة فيها.

مجمع التنين التجاري

يمثل مجمع التنين التجاري ملتقىً تجاريًا وترفيهيًا لمجتمع ديار المحرق، والبحرين، والسعودية، ودول الخليج العربي كافة، حيث يضم مجموعة كبيرة من المتاجر ووحدات البيع بالجملة والتجزئة. يقام المجمع على مساحة تقدر بنحو 56.000 متر مربع ويصل عدد المتاجر فيه إلى 747 متجرًا كما يشتمل على منطقة مخصصة للمستودعات والخدمات اللوجستية أقيمت على مساحة 4.500 أمتار مربع. ويوفر المجمع تشكيلة متنوعة من المنتجات الصينية القيمة كالأدوات والأجهزة المنزلية وألعاب الأطفال والمفروشات والآلات ومختلف أنواع الملبوسات والأحذية والأقمشة والعديد من السلع الأخرى.

قرية المطاعم

تتميز قرية المطاعم بطابعها الآسيوي الجذاب وبتنوع أصناف المأكولات العالمية التي تقدم من خلال نخبة من أشهر المطاعم كما تتسم برحابة مطلقة وبتنوع مرافقها التي خططت بعناية تامة لاستقبال أكبر عدد من الزبائن والزوار. تشغل قرية المطاعم مساحة إجمالية تبلغ 6000 متر مربع وتستوعب موقف السيارات المخصص لخدمة الزائرين 1500 سيارة.

مراسي البحرين 

يعد مشروع مراسي البحرين الذي يقام ضمن المخطط الرئيسي لديار المحرق ويمتد على مساحة تزيد عن 865.000 متر مربع، من أفخم وأكبر المشاريع التي تحتضنها مملكة البحرين غير أنه يتميز بموقع جذاب على طول الساحل الشرقي لمدينة ديار المحرق.

وستكون بمثابة مدينة تعج بأكثر أنماط الحياة رفاهيةً ورقيًا. وتشتمل على مجمع تجاري فخم ومقاهٍ راقية تطل على البحر وسلسلة فنادق فاخرة تمتاز غرفها بواجهة بحرية خلابة بجانب المرافق البحرية التي تعتبر ملاذًا لعشاق الرياضات المائية على شواطئ رملية ساحرة تمتد إلى مسافة كيلومترين.

وحيث من المتوقع أن تشكل مقصدًا للإقامة والعمل والاستمتاع في آن واحد ستحظى مراسي البحرين بمرفأ خاص لرسو البواخر السياحية واستقبال الزوار الذين سيتوقون للاستمتاع بمعالمها الجذابة كالحديقة المركزية والسوق الشعبية المصممة وفق أفضل المواصفات والمعايير العالمية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news