العدد : ١٤٥٠٨ - الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٠٨ - الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

سفر وسياحة

«ديسباسيتو» : تعيد الحياة إلى «عروس البحر الكاريبي»

الأحد ٢٣ يوليو ٢٠١٧ - 02:29

شواطئها المتلألئة وألوان مبانيها المتناسقة جعلتها واحدة من أجمل الجزر


تسببت أغنية «ديسباسيتو» التي اشتهرت مؤخرًا، في زيادة اهتمام السياح بدولة بورتوريكو، حيث ارتفعت نسبة اهتمام السياح ببورتوريكو إلى 45% منذ أن انتشرت الأغنية عالميًا، وأفادت تقارير إخبارية صادرة عن صحف بورتوريكية، اهتمام السياحة ببورتوريكو يعود إلى المشاهد والمعالم السياحية الطبيعية المميزة التي ظهرت في كليب الأغنية الذي بلغ عدد مشاهديه مليارين و616 مليونا بعد 7 أشهر فقط من إطلاقها.

وضم منظمو الرحلات السياحية في بورتوريكو، إلى برامجهم السياحية رحلات إلى الأماكن التي ظهرت في فيديو الأغنية، مثل Club La Factoria، وOld San Juan، وLa Perla sector.

وتعتبر جزيرة بوتوريكو من ضمن جزر الأنتيل التي تتكون من خمس جزر هي أصغرهم مساحة وهم (جامايكا وكوبا وهايتي والدومينيكان) وهي تقع في الجهة الشمالية الشرقية من بحر الكاريبي، كما تعتبر الإسبانية والإنجليزية اللغتان الرسميتان للبلاد.

وتلعب السياحة دورا كبيرا في الاقتصاد البوتوريكي بعد الزراعة والصناعة، حيث كثرة المعالم الطبيعية الرائعة من جبال وشلالات وغابات بالإضافة إلى اهتمام الحكومة بجميع الخدمات التي تساعد السائحين على التمتع برحلتهم من طرق ممهدة وكثرة المطاعم الراقية التي توفر للزائرين أنواع كثيرة من الطعام باختلاف ثقافاتهم.

 وتتميز بورتوريكو بخليج مضيء وحيوي للتمتع بالتنزه ليلاً، وتعتبر الجزيرة ملجئًا وملاذًا لأي زوجين حديثي الزواج لقضاء شهر العسل في تلك الأجواء الرومانسية، كما يظهر جمال التراث الإسباني في بورتوريكو في المدينة (سان خوان) العاصمة، حيث تم الحفاظ على جميع المباني والحصون كما بدأت حين نشأتها من جمال الفن المعماري مع تناسق ألوانه التي تجبر أي فرد على التأمل والإعجاب بهم بمجرد المرور من أمامها تحت أي ظروف.

 

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news