العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٤ - السبت ١٨ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ صفر ١٤٣٩هـ

ألوان

تبادل ثقافي وأيام ثقافية كوريّة نهاية العام الجاري

الاثنين ١٧ يوليو ٢٠١٧ - 15:41

إيماناً بفكرة الثقافة كرابطٍ جامع بين الشعوب، استقبلت الشيخة ميّ بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار اليوم الاثنين الموافق 17 يوليو 2017 بمكتبها كوه يون مو سفير جمهورية كوريا لدى مملكة البحرين.

وقامت الشيخة ميّ آل خليفة بتعريف السفير على أبرز مشاريع وإنجازات هيئة البحرين للثقافة والآثار في سنة 2017، والتي تحمل عنوان "آثارنا إن حكت". كما أطلعته على المشروعات الطموحة لسنة 2018، حيث تحتفي المحرق بكونها عاصمة الثقافة الإسلاميّة، كما سيتم خلالها استكمال طريق اللؤلؤ، الموقع البحريني الثاني المدرج على قائمة اليونسكو للتراث الإنساني العالمي.

كذلك توقّفت عند أبرز المعالم الثقافية في المملكة من متاحف وقلاع وأهم المواسم الثقافية المتمثلة بالمهرجان السنوية كمهرجان ربيع الثقافة ومهرجان صيف البحرين المقام حالياً، كما دعت معاليها سعادة السفير لجولة استكشافية في البحرين، وذلك لما تمثله الثقافة من أهمية في التعرف على الشعوب وتاريخها وعمقها.

من جانبه، أشاد السفير الكوريّ كوه يون مو بدور وجهود هيئة البحرين للثقافة والآثار في تعزيز التواصل مع الآخر من خلال إقامة الأنشطة والفعاليات الثقافية ذات الأصداء العالميّة. وأعرب عن أمله في تحقيق المزيد من التعاون المشترك بين البلدين، مؤكداً على إقامة فعاليات الأيام الثقافية الكوريّة بين شهريّ أكتوبر وديسمبر القادمين، وذلك بمناسبة الأعياد الوطنيّة للبلدين.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news