العدد : ١٤٣٦٩ - الأربعاء ٢٦ يوليو ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٦٩ - الأربعاء ٢٦ يوليو ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ ذو القعدة ١٤٣٨هـ

المال و الاقتصاد

لجنة القطاع العقاري بالغرفة تطالب بضرورة تجميد قانون استرداد تكلفة البنية التحتية

الاثنين ١٧ يوليو ٢٠١٧ - 13:39

بحثت لجنة القطاع العقاري بغرفة تجارة وصناعة البحرين في اجتماعها الدوري الذي عقد مؤخراً ببيت التجار برئاسة الدكتور حسن ابراهيم كمال عدداً من الموضوعات الهامة أبرزها كلفة إنشاء وتطوير البنية التحتية في مناطق التعمير، ومستجدات تنظيم مؤتمر عقاري في نهاية العام الجاري 2017.

وقد تطرق رئيس اللجنة الدكتور حسن كمال إلى قانون استرداد تكلفة البنية التحتية ومدى الضرر المترتب من ذلك على القطاع العقاري حاليا جراء تطبيق هذا القانون، حيث دعا إلى أهمية النظر في هذا الموضوع الهام من خلال اللجنة المشتركة بين الغرفة ومجلس النواب.

وطالبت اللجنة بضرورة تجميد مشروع قانون استرداد تكلفة البنية التحتية وتطوراته لفترة مؤقتة تتناسب مع السوق العقاري المحلي، وإعادة النظر في بعض  الرسوم المفروضة على القطاع، كما تم خلال الاجتماع مناقشة مقترح تنظيم زيارات ميدانية إلى عددٍ من الشركات العقارية، وكذلك المواصلة في ترتيب زيارتين للرياض وجده بالمملكة العربية السعودية الشقيقة للاطلاع على المشاريع العقارية القائمة والاستفادة من الخبرات السعودية المضطلعة بهذا المجال.

وأكد الدكتور كمال على أهمية مراعاة ومساندة القطاع العقاري في الوقت الحالي من الرسوم وبعض القرارات، مشيراً في ذات الوقت إلى أهمية الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في هذا القطاع الحيوي لنقله إلى مملكة البحرين لدعم القطاع الخاص والاقتصاد المحلي ومواكبة رؤية البحرين الاقتصادية للعام 2030.

حضر الاجتماع إلى جانب رئيس اللجنة كل من السادة الأعضاء: سعد السهلي، ناصر الأهلي، محمد البنفلاح، أسعد السعدون، إسماعيل الطواش، حسن بديوي، صالح فقيهي،  يوسف العماري، فاطمة عبد الخالق.

aak_news