العدد : ١٤٤٢٦ - الخميس ٢١ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠١ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٢٦ - الخميس ٢١ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠١ محرّم ١٤٣٩هـ

عربية ودولية

نائب عراقي: هناك تهجير منظم للسنة من حزام بغداد

الاثنين ١٧ يوليو ٢٠١٧ - 01:00

بغداد/ د.حميد عبدالله

كشف نائب عن اتحاد القوى السنية في العراق عن وجود مخطط لإحداث تغيير ديمغرافي في مناطق حزام بغداد ذات الأغلبية السنية.

وقال عضو لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي النائب محمد الكربولي إن وفدا من لجنته قام بزيارة استطلاعية لعدد من مناطق حزام بغداد وسجل حالات اختطاف الهدف منها خلق حالة من الترويع بين اهالي تلك المناطق بهدف إجبارهم على مغادرة مناطقهم لإحلال عائلات من مناطق اخرى لغرض إحداث اختلال في التركيبة السكانية لصالح مكون معين وبينما برأ الكربولي الحشد الشعبي من عمليات الخطف اتهم مليشيات شيعية تعمل خارج إطار الحشد بالقيام بعمليات اختطاف في الراشدية والضلوعية واللطيفية والمحمودية وابو غريب وغيرها، لكنه استدرك وقال ان مجاميع من ابناء المدن السنية اختطفوا من قبل سيطرة تديرها مفرزة امنية حكومية بمساعدة مجاميع من كتائب حزب الله المرتبطة بإيران.

وقال الكربولي ان مختطفي نقطة الرزازة اختفوا عند نقطة تفتيش حكومية وليس بإمكان الحكومة ان تنكر ذلك ورغم إحاطة رئيس الوزراء علما بعملية الاختطاف الا ان اكثر من 1800 مختطف مازالوا مغيبين وان رئيس الوزراء حيدر العبادي يبحث من خلال الأجهزة الامنية عن اماكن احتجازهم.

من جهة اخرى أعلنت سرايا السلام وهي مليشيا تابعة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر عن اغلاق اكاديمية عسكرية تابعة للصدر تنظم دورات عسكرية لإعداد ضباط غير مرتبطين بالحكومة.

واصدرت سرايا السلام امرا بإغلاق اكاديمية (سيد الكونين) بناء على توجيه مقتدى الصدر مؤكدة ان الصدر وجه بان تتولى الاجهزة الامنية الحكومية ادارة الملف الامني بعيدا عن تدخلات المليشيات.

وكانت اكاديمية سيد الكونين تفتح ابوابها لقبول عناصر من سرايا السلام ومنحهم شهادات ورتبا عسكرية بعيدا عن ضوابط وتعليمات وزارة الدفاع وتخرج آلاف الطلبة من الكلية وتوزعوا على التشكيلات العسكرية التابعة لمقتدى الصدر. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news