العدد : ١٤٤٨٦ - الاثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٢ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٦ - الاثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٢ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

أبيض وأسود

هشام الزياني

riffa3al3z@gmail.com

اليد التي تمسك الميزان من أعلى..!!

في حياة الانسان منا تمر علينا فصول وأزمان وظروف ومتغيرات وأزمات، فالحياة ليست كلها فرح ونشوة وسعادة، وفي اوقات الازمات والظروف الحالكة قد يفقد الانسان منا توازنه، أو انه يتعثر بعض الشيء.

وفي ظل ذلك نحتاج, من بعد توفيق الله ورحمته، إلى من يقول لنا كلمة طيبة وكلمة فيها من رفع المعنويات، ومن المساندة الشيء الكثير، حتى نستطيع ان نقف مجددا على اقدامنا من بعد الازمة والتعثر.

ما يفعله اليوم الأمير خليفة بن سلمان حفظه الله ورعاه مع الكثير من ابناء البحرين هو انه يقول لهم كلاما يمسح على القلب، ويشفي الخاطر، ويجعل أي انسان متعثر أو في ظروف صعبة يستعيد توازنه وقوته بتوفيق من الله ثم من كلمات ووقفة الأب الأمير خليفة بن سلمان حفظه الله وأعطاه الصحة والعافية.

مضى وقت طويل لم نسعد فيه بالجلوس في مجلس الأمير خليفة بن سلمان ومجلسه مفتوح لأهل البحرين، والتقصير منا نحن، لكننا نعرف مشاغل والتزامات سموه حفظه الله.

بالأمس سعدت بمصافحة صاحب السمو الأمير خليفة بن سلمان رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، وسعدت اكثر بكلامه الطيب، وكلماته التي يداعب بها حضور مجلسه، فخليفة بن سلمان يملك خصالا جميلة في شخصيته فهو يعطي كل من يحضر مجلسه اهتماما، ويسلم عليه بحرارة كما يفعل دائما.

بالأمس تطرق سموه إلى موضوع نقص الادوية في بعض مناطق البحرين، وقال سموه يجب أن نبحث مع المسؤولين بوزارة الصحة هذا الموضوع ولماذا هذا النقص، ثم قال سموه اننا لا نقبل ان تنقص الادوية على المواطنين.

في مداخلة للأخ العزيز علي المسلم قال تعقيبا على كلام سموه: «ان ابنتي كانت تعمل طبيبة في مركز الحد الصحي، وكانت تقول ان هناك من يأتي إلى المركز الصحي بشكل دوري ويدعي المرض من اجل ان يحصل على الادوية».

وكلام الاستاذ علي المسلم صحيح، والأدهى من ذلك ان هناك من اعتبر موضوع الادوية المجانية التي تقدمها الدولة فرصة للتجارة، وهناك من يذهب الى المراكز الصحية ويدعي المرض حتى يحصل على الادوية وبعضها غالي الثمن ومن ثم يصدره الى خارج البحرين إلى بلده الاصلي ليبيعه هناك..!

وهذه مشكلة، وقد طرحناها من قبل، ومن هنا أعتقد أن جزءا من المشكلة يقع في هذا الامر وينبغي التحقق من هذا، واذا ما ثبت صحة الموضوع فلا يجب أن يترك من دون إجراءات ذلك ان الادوية تستهلك قسطا كبيرا من ميزانية وزارة الصحة وبالتالي ميزانية الدولة.

حديث صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان في مجلسه العامر شيق، وقد قال سفير دولة الكويت الشقيقة الأخ عزام الصباح امس خلال المجلس ان ما يقوم به صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان من استقبال المواطنين في كل اسبوع مرتين أو اكثر لهو أجمل صور الديمقراطية التي توثق العلاقة بين الحاكم والمحكوم.

لا يمكن إلا ويأتي ذكر المحرق واهل المحرق في مجلس خليفة بن سلمان، فحبه لأهل المحرق الذي يعبر عنه دائما يجعله دائما ما يذكرهم بالخير، بالأمس قال سموه: «ان اهل المحرق يطلعون لي حتى في الحلم، فقد حلمت برجل من اهل المحرق وهو يقول لي انا من اهل المحرق لكن لا تسألني من أين في المحرق».

ثم قال سموه حتى في الحلم يطلعون لي اهل المحرق..!!

في كل مرة نقابل فيها خليفة بن سلمان حفظه الله يزداد حبنا لهذا الرجل لكرم اخلاقه وطيبته، وكلامه الطيب، وروحه الجميلة التي يغمرك بها، حفظ الله هذا الرجل للبحرين وأهلها وأدام عليه الصحة والعافية.

  رذاذ

خرجت من مجلس سمو رئيس الوزراء حفظه الله ورعاه وكان لدي موعد عمل مع رجل من اهل المحرق الأجاويد، فاعتذرت منه ان كنت قد تأخرت.

فقال لي هذا الرجل: «الله يا بختكم مقابلين خليفة بن سلمان الله يحفظه، هذا رجل لا يتكرر في التاريخ، هذا رجل تتحدث عنه مواقفه الرجولية وشهامته».

ثم قال: «خليفة بن سلمان الله يحفظه هو اليوم مثل الرجل الذي يمسك بالميزان اليدوي، ثم قال (شفت الميزان الاولي القديم الذي يمسك به الرجل ويجعله ثابتا حتى يظهر الوزن صحيح) ان اليد التي تمسك الميزان اليوم من أعلى هي يد خليفة بن سلمان».

هذا كلام رجل من اهل المحرق محب للأمير خليفة بن سلمان انقله حرفيا.

إقرأ أيضا لـ"هشام الزياني"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news