العدد : ١٤٤٥٦ - السبت ٢١ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠١ صفر ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٥٦ - السبت ٢١ أكتوبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠١ صفر ١٤٣٩هـ

سفر وسياحة

المواسم تطرح دليلها السياحي لعام 2017

جاسم محمد أبل.

الأحد ١٦ يوليو ٢٠١٧ - 11:02

بهدف تقديم كل ما هو جديد وجذاب يتناسب مع جمال السياحة والاستجمام والراحة، أعلنت حملة المواسم طرحها دليلها السياحي الذي تضمن كثيرًا من الرحلات والبرامج السياحية. 

وقال صاحب الحملة (جاسم محمد أبل) في لقاء خاص مع «أخبار الخليج» إن رصيد الحملة من حيث عدد العوائل التي تسجل ولاءها لها تصل إلى 3 آلاف عائلة بحرينية وخليجية.

متى انطلقت حملة المواسم.. وما هي أبرز إنجازاتها؟

تحتفل المواسم بمرور 18 عاما من الإنجازات، إذ انطلقت عام 2000، بعد صراعٍ وتحدٍّ ووقوفٍ على قاعدة صلبة من الأهداف التي كانت ومازالت تطمح إلى إيجاد رحلة سياحية عائلية ذات مستويات مرضية ومحافِظة على تراثنا الأصيل، وهو ما يخلق جوًّا عائليًّا آمنًا وثريًّا بالمرح والسعادة والاستجمام، وهذا ما عمل على جذب شريحة واسعة من الزبائن يصل عددها إلى أكثر من 3 آلاف عائلة من البحرين والمنطقة الشرقية وقطر والإمارات. 

ما هي التحديات التي يواجهها القطاع السياحي؟ 

هناك 3 تحديات، أولها تقديم وجهات جديدة وبرامج مثيرة، ثانيها مواكبة المنافسة الشريفة مع المكاتب الأخرى من حيث جودة المضمون والأسعار والمصداقية، وثالثها إيجاد قنوات تواصل مع الزبائن بشكل دائم ومتجدد. 

ما الذي يتضمنه كتيب الرحلات الجديد؟ 

هناك 4 أبواب طرحها الدليل السياحي الجديد، هي: موسم العمرة، ويشمل عمرة رمضان وعمرة محرم من حيث التوقيت الزمني والطيران على الناقلة الوطنية (طيران الخليج) والإقامة بفنادق 5 نجوم حول الحرم مع بوفيه الفطور والمواصلات من مطار جدة والإشراف الإداري والإرشادي، والباب الثاني يتطرق إلى موسم الحج، الذي تولي حملة المواسم اهتماما خاصا به، لكونه مرتبطا بأداء فريضة رب العالمين، حيث نسعى لتقديم خدمة متميزة تليق بسمعة الحاج الذي يعتبر وفد الرحمن، ويتضمن العرض جميع الخدمات المقدمة والخطة الزمنية. أما الباب الثالث فهو الرئيس لكونه يشمل 40 وجهة سياحية لشهور يوليو وأغسطس وسبتمبر، ويضم الباب وجهات أوروبية وآسيوية، وقد حظيت الرحلات الجديدة بإقبال منقطع النظير، مثل رحلة الأرياف والبرتغال والمغرب وأذربيجان، والتي يتم خلالها زيارة كثير من المدن السياحية الجديدة. وفي الباب الأخير يتم تلبية حاجات العوائل المتمثلة في الحجوزات الفردية لجميع وجهات العالم، والتي تقدم فنادق راقية وتذاكر طيران بأسعار تنافسية. 

ما الذي يميز المواسم في رحلاتها؟ 

إن بناء جسور محبة مع الزبائن يسهم في توطيد العلاقة معهم، حيث من الممكن الانتباه بسهولة إلى الابتسامة الدائمة والاحترام المتبادل بين العوائل، كما أن تضمين البرامج السياحية جلسات قدوع وسمر ومسابقات وألعابًا ذهنية ومسابقات ثقافية تعقد بعد يوم سياحي طويل، يشكل محطة استراحة للمسافر.

 وتوفر المواسم بعض الهدايا ذات القيمة للمسافرين، كما تخصص جوائز متنوعة طوال أيام الرحلة لتغليب جانب المنافسة والمتعة، فضلا عن أن الفريق الإرشادي للمواسم يضم عددا من القياديين المتمرسين في التعامل مع الزبائن وإدارة البرامج ومواجهة التحديات.

ما هي خططكم للبقاء وسط المنافسة الشرسة؟ 

أسست المواسم قاعدة تواصل دائم وبشكل أسبوعي مع زبائنها، كما أنها تطرح خصومات خاصة للتسجيل المبكر. وقد استحدثنا نظاما جديدا يقوم بإنشاء بطاقة عضوية (الطاووس)، وهي بطاقة فخرية للزبائن توزع مجانا، وبموجبها يحصل على 3% من المبلغ المدفوع للرحلة من أجل استخدامه في الرحلات القادمة، كما أننا سنعلن خلال الأيام المقبلة عن بعض المميزات والمفاجآت السارة. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news