العدد : ١٤٣٦٥ - السبت ٢٢ يوليو ٢٠١٧ م، الموافق ٢٨ شوّال ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٦٥ - السبت ٢٢ يوليو ٢٠١٧ م، الموافق ٢٨ شوّال ١٤٣٨هـ

ألوان

فيلم مات ديمون «داون سايزينج» يفتتح مهرجان فـيـنـيـسـيا الـسـيـنمائي

الأحد ١٦ يوليو ٢٠١٧ - 01:00

يفتتح مهرجان البندقية السينمائي العام الجاري بفيلم الخيال العلمي الأمريكي الساخر «داون سايزينج»، وفيه يتم التصدي لمشكلة الزيادة السكانية في العالم من خلال تقليص حجم البشر ليصل طوله إلى سنتيمترات قليلة. 

ويدور الفيلم حول مغامرات الأمريكي بول سفرانيك (مات ديمون)، الذي يقرر هو وزوجته أودري (كريستين ويج) المجازفة بالخضوع لعلمية تقليص حجمهما وتغيير حياتهما إلى الأبد. 

وسوف ينافس الفيلم، وهو من إخراج أليكسندر باين ويمثل فيه أيضا كريستوف والتز وهونج شاو، على جائزة الأسد الذهبي، وسيعرض في دور السينما لأول مرة في العالم في 30 أغسطس، حسبما قال منظمو المهرجان امس السبت. 

ومن بين أفلام باين السابقة، «نبراسكا» الذي عرض في 2013. وفاز بطله بروس ديرن بجائزة أفضل ممثل في مهرجان كان السينمائي و«سايدوايز، الذي عرض في 2004 و«ذا ديسندانتس» (الأحفاد) الذي عرض عام 2011 وفاز بجائزة الأوسكار عن أحسن سيناريو مقتبس. 

وحققت الأفلام الافتتاحية السابقة في فينيسيا نجاحا كبيرا. وكان فيلم العام الماضي (لا لا لاند) الذي حصل على 14 ترشيحا للأوسكار، بينما افتتح فيلما «بيردمان» و«جرافيتي»، الحاصلان مؤخرا على الأوسكار، المهرجان الإيطالي في 2014 و2013 على التوالي.

كلمات دالة

aak_news