العدد : ١٤٤٨٧ - الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٨٧ - الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٣ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

تأييد الحكم بسجن شخصين 3 سنوات اعتديا على رجلي أمن

الجمعة ١٤ يوليو ٢٠١٧ - 10:13

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين محسن مبروك ومعتز أبو العز وأمانة سر يوسف بوحردان، برفض معارضة متهمين بالاعتداء على سلامة جسم شخصين، وتأييد الحكم عليهما بالسجن 3 سنوات.

وتوضح تفاصيل القضية عن قيام شخصين بالاعتداء على رجلي امن خلال قيامهما بضبط وإحضار المتهمين، حيث قاما بالاعتداء على الشرطيين بالضرب وقام الأول بإحداث إصابة في يد المجني عليه الأول وكذلك قام الثاني بإحداث إصابات متفرقة في جسم المجني عليه الأول، وقام المتهم الثاني بالتعدي على سلامة جسم المجني عليه الثاني، وقد تمكنت الشرطة من القبض على المتهم الثاني في حين تمكن الأول من الهروب مقاوما السلطات باستخدام القوة والعنف نظرًا إلى كونه محكوما عليه بالسجن 5 سنوات في قضية سرقة.

فحكمت المحكمة عليهما غيابيا بالسجن لمدة 3 سنوات وببراءة المتهم الثاني من تهمة السب والقذف.

وأشارت التحريات إلى ان المتهم الأول عمره 25 سنة، وصحيفته الجنائية بها 8 أسبقيات في حين أن المتهم الثاني 37 سنة عليه 30 أسبقية أغلبها اعتداء وسرقة وكان في حالة سكر وقت الواقعة.

وقد وجهت النيابة إلى المتهمين أنهما في 23/9/2014، اعتديا على سلامة جسم المجني عليه الأول وذلك أثناء تأديته لوظيفته وأحدثوا به الاصابات الموصوفة بالتقرير الطبي ولم يفض الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن أداء أعماله الشخصية مدة تزيد على عشرين يوما.

وأن المتهم الاول: اعتدى على سلامة جسم المجني عليه الثاني وذلك أثناء وبسبب تأديته لوظيفته وأحدث به الاصابات الموصوفة بالتقرير الطبي ولم يفض الاعتداء إلى مرضه أو عجزه عن أداء أعماله الشخصية مدة تزيد على عشرين يوما.

كما وجهت إلى المتهم الثاني أنه استعمل القوة والعنف مع المجني عليه الأول بنية حمله بغير حق على الامتناع عن أداء عمل من أعمال وظيفته وهو القبض على المتهم الثاني ولم يبلغ بذلك مقصده، ورمى الموظفين العامين بإحدى طرق العلانية بما يخدش شرفهما واعتبارهما بأن وجه إليهما ألفاظ سب وقذف في مكان عام وذلك أثناء وبسبب تأديتهما لوظيفتهما من دون أن يتضمن ذلك إسناد واقعة معينة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news