العدد : ١٤٤٣٠ - الاثنين ٢٥ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٥ محرّم ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٤٣٠ - الاثنين ٢٥ سبتمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٠٥ محرّم ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

تأجيل قضية متهم أخفى محكومين في قضايا إرهابية إلى 5 أكتوبر

الخميس ١٣ يوليو ٢٠١٧ - 10:14

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي صلاح القطان وأمانة سر عبدالله محمد تأجيل قضية بحريني متهم بإخفاء محكومين أحدهما بالمؤبد ويدعى «باكتيريا» وآخر بالسجن 6 سنوات، مع علمه بذلك، إلى جلسة 5 أكتوبر القادم للاطلاع مع التصريح بنسخة من أوراق الدعوى للدفاع.

وتشير تفاصيل القضية الى ورود معلومات عن ان المتهم (ثلاثيني) قام بإخفاء شخصين في منزله محكوم عليهما في قضايا إرهابية، أحدهما محكوم عليه بالسجن المؤبد، والثاني بالسجن 6 سنوات و5 أشهر في قضايا جنائية، وأنه وفر لهما وسائل النقل وسهل لهما شن عمليات إرهابية وإخفاء أسلحة وذخائر ومواد تستخدم في التعدي على رجال الأمن.

وقد اعترف المتهم في التحقيقات عقب القبض عليه، مضيفا ان أحد الأشخاص طلب منه استضافة هذين الشخصين المحكوم عليهما في قضايا جنائية، فوافق نظرا لأنه كان يسكن وحيدا في منزله بعد ان ذهبت زوجته الى والدها لفترة، مشيرا إلى أن أحدهما يطلق عليه اسم «باكتيريا».

وقال إنه استضاف المحكومين فترة تراوحت ما بين 12 و17 يوما، وأوضح أنه كان يقوم بالتواصل مع أشخاص طلب المحكومون إحضارهم للمنزل، وأن المدعو «باكتيريا» المحكوم بالمؤبد أرسل أحد الأشخاص للاستعلام عن حالة طراد تم استخدامه في عملية تهريب أسلحة وذخائر بمنطقة النبيه صالح، وعاد ليخبره أن الشرطة اكتشفت أمر الطراد وعثرت فيه على الأسلحة والمتفجرات.

وقد أسندت النيابة العامة الى المتهم أنه في غضون 2016 أخفى بنفسه المتهمين المحكوم عليهما في جنايات معاقب عليها بالسجن المؤبد والمؤقت، وأحالته الى المحكمة. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news