العدد : ١٤٣٦٥ - السبت ٢٢ يوليو ٢٠١٧ م، الموافق ٢٨ شوّال ١٤٣٨هـ

العدد : ١٤٣٦٥ - السبت ٢٢ يوليو ٢٠١٧ م، الموافق ٢٨ شوّال ١٤٣٨هـ

قضـايــا وحـــوادث

تأجيــل قضيـة متهمين بتقديم وتعاطي مـواد مخـدرة إلى 9 أغسطــس القــادم

الأربعاء ١٢ يوليو ٢٠١٧ - 10:26

اجلت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي صلاح القطان وأمانة سر عبدالله محمد، قضية بحريني وروسية متهمين في قضية تقديم مواد مخدرة وتعاطيها، إلى جلسة 9 أغسطس المقبل لندب محاميين للمتهمين مع استمرار حبسهما.

وقد أسندت النيابة العامة للمتهم الأول أنه في غضون عامي 2016 و2017، قدم بمقابل مادة مخدرة «هيروين» كما حاز وأحرز بقصد التعاطي الهيروين والحشيش وترامادول وقنب صناعي ومؤثرات عقلية، فيما وجهت للمتهمة الثانية تهمة حيازة الحشيش ومؤثرات عقلية بقصد التعاطي.

وأشارت التفاصيل الأولية إلى ورود معلومات إلى إدارة مكافحة المواد المخدرة بان أحد الأشخاص يحوز مواد مخدرة للتعاطي، فتم استصدار اذن من النيابة لضبطه بعد إجراء مزيد من التحريات التي اكدت صحة المعلومات.

وقد توجهت الشرطة إلى منزل المتهم لإلقاء القبض عليه وتفتيش منزله، حيث عثرت الشرطة على المتهم وبرفقته روسية «المتهمة الثانية»، وبتفتيش الغرفة تم العثور على 4 قطع حشيش وسيجارة مستخدمة وورق لف كاغد ولفافتين من ورق القصدير بهما مسحوق يشتبه بأنه مادة الهيروين وبذور الخشخاش، بالإضافة إلى 4 أكياس نايلون يعتقد احتوائها على الهيروين، ومشربين وحقنتين ملوثتين، وميزان حساس وأقراص طبية، ومبلغ 140 دينارا حصيلة بيع المخدرات.

واعترف المتهم في التحقيقات بأنه يتعاطى المواد المخدرة من سنتين وبدأ في بيع البيع مؤخرا، وقال إنه يشتريها من شخص باكستاني يقيم في باكستان بمبالغ تتراوح ما بين 200 إلى 250 دينارا، بحيث يتواصل معه ويرسل إليه الأموال، ويتسلم المخدرات من أماكن يرشده عليها الشخص الباكستاني عن طريق تصوير موقعها.

كما اعترفت المتهمة الثانية التي تبلغ من العمر 24 عاما، بأنها تتعاطى المخدرات منذ شهرين فقط، وبعدما تعرفت على المتهم وتكونت صداقة بينهما.

 

 

 

كلمات دالة

aak_news